الجمعة، 9 مارس 2012

بولندي يصارع أسماك القرش في البحر الأحمر 40 ساعة قبل إنقاذه



بولندي يصارع أسماك القرش في البحر الأحمر 40 ساعة قبل إنقاذه

تعليقات: 5 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الخميس 8 مارس 2012 - 9:48 م ا بتوقيت القاهرة

وارسو - أ ش أ أمضى رياضي بولندي 40 ساعة متواصلة وهو يصارع أسماك القرش في البحر الأحمر، التي هاجمته بضراوة أثناء قيامه بمحاولة لاجتياز عرض البحر، بواسطة مركب شراعي، قبل أن ينتشله فريق إنقاذ سعودي، ويخرجه من المياه سالمًا دون أية إصابات.

      وكان المغامر ويُدعى ليسوسكي والذي تمكن سابقُا من اجتياز بحر البلطيق حسبما ذكرت وسائل إعلام بولندية، قد قرر أن يقوم بعبور المسافة بين شاطئي البحر الأحمر ( 200 كيلومتر ) باستخدام مركب شراعي، انطلاقًا من الحدود المصرية في اتجاه الشواطئ السعودية، ولكن توقف الرياح فجأة بعد قطعة ثلثي المسافة أدى إلى سقوطه في البحر.

     وبادر الرياضي البولندي بطلب النجدة فور سقوطه بإرسال رسالة استغاثة، غير أن فريق الإنقاذ السعودي الذي قام بانتشاله من البحر، وإنقاذه من الموت بين فكي القرش المفترس، لم يعثر عليه إلا بعد مرور 40 ساعة ظل خلالها على قيد الحياة؛ بفضل وجود مواد غذائية خفيفة ومياه كانت بحوزته، بالإضافة لسكين استخدمه في الدفاع عن نفسه، بطعن أسماك القرش التي حاولت الاقتراب منه في أماكن حيوية، من بينها العين والأنف والخياشيم ما جعلها تبتعد عنه.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية