الأحد، 20 مايو 2012

الاستعلام عن اللجان الانتخابية


أدخل رقمك القومي كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي الخاصة بك للتأكد من وجود إسمك في كشوف الناخبين.

علماء يرصدون كوكبا غير مرئي خارج المجموعة الشمسية


علماء يرصدون كوكبا غير مرئي خارج المجموعة الشمسية


كيب كنافير/ الولايات المتحدة - رويترز قال علماء يدرسون بيانات جمعها تلسكوب كيبلر التابع لادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) إنهم اكتشفوا كوكبا غير مرئي وذلك باستخدام أسلوب جديد لاكتشاف الكواكب خارج المجموعة الشمسية.

ومن موقعه المميز في الفضاء يرصد كيبلر نحو 150 ألف نجم يشبه الشمس على بعد يتراوح بين مئات وآلاف السنوات الضوئية عن الأرض.

والسنة الضوئية تساوي نحو 9.5 تريليون كيلومتر وهي المسافة التي يقطعها الضوء خلال سنة كاملة بسرعة 300 الف كيلومتر في الثانية الواحدة.

والهدف هو اكتشاف أي عوالم تشبه الأرض وتكون على بعد مناسب من نجومها حتى يمكن وجود مياه على سطحها. وحتى الان اكتشف العلماء بفضل كيبلر وغيره من أجهزة التلسكوبات 763 كوكبا خارج المجموعة الشمسية تدور كلها حول شموس غير شمسنا.

وقال العالم ديفيد نزفورني ومعهد ابحاث ساوثوست في بولدر بولاية كولورادو وزملاء له في تقرير في نشرة ساينس العلمية إنهم استخدموا أسلوبا جديدا تطبق فيه ملاحظات كيبلر على فضاءات جديدة غير مرئية.

وأضاف العلماء أنهم رصدوا نجما يشبه الشمس أطلقوا عليه اسم "مثار اهتمام كيبلر رقم 872" ويعتقد أن كوكبا واحدا عل الاقل يدور حوله.

دعوى قضائية ضد (فيسبوك).. لانتهاكه الخصوصية


دعوى قضائية ضد (فيسبوك).. لانتهاكه الخصوصية



العربية نت قامت مجموعة من الأشخاص والجهات المختلفة، برفع دعوى قضائية ضد فيسبوك أمس الجمعة أمام محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، لإرغام موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً، على دفع 15 مليار دولار كغرامة لقيام الموقع بتعقب نشاطات مستخدميه على الإنترنت.


وتشمل القضية أكثر من 20 قضية مشابهة تم رفعها بين عامي 2011 و2012 ارتأى القاضي توحيدها في دعوى واحدة، واتهم المدّعون فيها "فيسبوك" بانتهاك خصوصية المستخدمين عبر تعقب حركاتهم على الإنترنت، وذلك من خلال زر الإعجاب، المُتضمَّن في عدد كبير من المواقع على شبكة الانترنت.

ويقول المدّعون إن هذا التعقب الذي يمارسه "فيسبوك" ينتهك قانون التنصّت الأمريكي، الذي يمنع اعتراض وإفشاء الاتصالات السلكية والشفهية أو الالكترونية. ووفقاً للدعوى، يمنح قانون التنصت أضراراً قانونية يصل أعلاها إلى 100 دولار لكل خرق يومياً أي ما يصل إلى 10 آلاف دولار لكل مستخدم فيسبوك، وهو ما يقدر بحوالي 15 مليار دولار بالنسبة لمستخدمي "فيسبوك" الذين يصل عددهم إلى أكثر من 800 مليون، بحسب أصحاب الدعوى.

وتحاول جهة الادعاء العثور على طرق قانونية تستطيع من خلالها إضافة المزيد من الادعاءات من خارج الولايات المتحدة إلى القضية، خاصة أن ممارسات الخصوصية التي يتبعها "فيسبوك" كانت مثار شكٍّ كبير في دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية