الأحد، 29 أبريل 2012

شراكة بين تويوتا ومايكروسوفت لتزويد السيارات بخدمات الانترنت

شراكة بين تويوتا ومايكروسوفت لتزويد السيارات بخدمات الانترنت

آ
تويوتا
تويوتا اكبر شركة انتاج سيارات في العالم
اعلنت شركتا تويوتا اليابانية للسيارات ومايكروسوفت الامريكية لبرامج الكمبيوتر عن انهما قد اتفقتا على التعاون في مجال تزويد السيارات بخدمات الانترنت.
وقررت الشركتان، تويوتا اكبر منتج للسيارات في العالم ومايكروسوفت اكبر شركة لانتاج البرامج، استثمار مبلغ قدره 12 مليون دولار في وحدة خدمات وسائط تويوتا المتخصصة بخدمات المعلومات الرقمية.
والهدف من الاتفاق هو تزويد سيارات تويوتا بخدمات الملاحة الفضائية والتحكم بالطاقة وخدمات الوسائط المتعددة.
وستكون سيارات تويوتا الهجينة لعام 2012 اول السيارات التي ستستفيد من هذه الخدمات، الا ان تويوتا تأمل في ان توفرها لكافة زبائنها قبل حلول عام 2015.
وتستخدم هذه الخدمات نظام "الغمامة" الذي طورته مايكروسوفت لخزن المعلومات والتعامل بها عن بعد، وهو نظام اطلق عليه اسم "آزور".
وقال رئيس شركة تويوتا آكيو تويودا بهذا الصدد: "إن هذه الشراكة الجديدة بين مايكروسوفت وتويوتا خطوة مهمة لتطوير قدرة المستهلكين في ارجاء العالم على الحركة والتحكم بالطاقة في سياراتهم."
يذكر ان مايكروسوفت كانت لها مساهمات في مجال صناعة السيارات لعدة سنوات، ولكنها كانت تتعاون مع شركة فورد حصرا.
فقد صممت مايكروسوفت نظام سينك الذي تستخدمه فورد منذ عام 2007، والذي يتيح للسائق اجراء المكالمات الهاتفية والاستماع الى الرسائل النصية واستخدام الملاحة الفضائية.

شركة مايكروسوفت تصلح عيبا خطيرا في بريد "هوتميل"

شركة مايكروسوفت تصلح عيبا خطيرا في بريد "هوتميل"


مايكروسوفت أصلحت عيباً أمنياً في خدمة بريد هوتميل الإليكتروني
سارعت شركة "مايكروسوفت" بإصلاح عيب خطير في خدمة البريد الإليكتروني على موقع "هوتميل" كان يتيح للقراصنة الاستيلاء على كلمة السر الخاصة بالمستخدم والدخول إلى حسابه الشخصي، بالإضافة إلى منع أصحاب الحسابات الاليكترونية من استخدامها.
وأورد موقع إخباري أمني أن بعض القراصنة عرضوا القيام بقرصنة حسابات البريد الإليكتروني على موقع "هوتميل" HOTMAIL مقابل 20 دولار.
وأخبر باحثون متخصصون في أمن الحاسوب شركة "مايكروسوفت" بالعيب بعدما اكتشفوه في مطلع أبريل/نيسان. ويتعلق العيب بطريقة تعامل "هوتميل" مع البيانات عندما يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة السر.
وقد أدرك القراصنة أنه يمكن من خلال استخدام خاصية معينة بمتصفح "فايرفوكس" التلاعب مع بيانات تنتقل من المستخدمين إلى خوادم "هوتميل" والسيطرة على الحساب المستهدف.
ومع انتشار الخبر حول هذا العيب، بدأ البعض يعرض سرقة الحسابات مقابل الحصول على أموال، فيما قام آخرون بنشر مقاطع مصورة على موقع "يوتيوب" لحسابات أثناء محاولات السيطرة عليها.
وليس واضحا عدد الحسابات التي تعرضت للقرصنة.
ويعلم المستخدمون بتعرض حساباتهم عندما يجدون أنفسهم عاجزين عن الوصول إلى حساباتهم.
واستطاعت شركة "مايكروسوف" إصلاح هذا العيب، وقامت بتحديث "هوتميل" لسد هذه الثغرة.
كما أصدرت الشركة بيانا حول عملية إصلاح العيب، وأوضحت أنه لن يحتاج العملاء إلى القيام بإجراءات إضافية.
ويعد موقع "هوتميل" أكبر خدمة بريد إليكتروني في العالم، حيث تقول شركة "مايكروسوفت" إن عدد المستخدمين وصلوا إلى نحو 350 مليون مستخدم.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية