الأربعاء، 18 يوليو 2012

دراسة تحذر من ارتفاع مستوى مياه البحار والمحيطات

دراسة تحذر من ارتفاع مستوى مياه البحار والمحيطات

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 2:30 م
آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 2:30 م


ارشيفيه
نيويورك - أ ش أ حذرت دراسة بيئية حديثة، من زيادة فى مستوى ومنسوب مياه البحار والمحيطات، ليواصل سطحها ارتفاعه بمعدلات تفوق ما هو متوقعا.

وتشير الأبحاث التى اعتمدت على دراسة وتحليل التغيرات البيئية التى تعرض لها قاع البحار والمحيطات، بالإضافة إلى التركيبة البيئية للشعاب المرجانية، بالإضافة إلى عدد من الحفريات البحرية القديمة التى يعود تاريخها إلى ما يقرب من 125 مليون عام.

وأوضح الباحثون، أنه من المتوقع ارتفاع منسوب البحار والمحيطات بمعدل مابين 5.5 متر إلى تسعة أمتار فى غضون السنوات القليلة القادمة، بفعل ذوبان طبقة الجليد فى القطبين الشمالى والجنوبى بالإضافة إلى زيادة معدلات ظاهرة الاحتباس الحرارى.

الولايات المتحدة تشهد أسوأ موجة جفاف منذ عام 1956

الولايات المتحدة تشهد أسوأ موجة جفاف منذ عام 1956



نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 1:30 م
آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 1:30 م

رويترز قالت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، في تقرير نشر في موقعها على الإنترنت، أمس الاثنين، أن موجة الجفاف الحالية في الغرب الأوسط الأميركي تشمل 55 % من الكتلة القارية للولايات المتحدة وهي الأسوأ منذ 1956.

وأضافت الإدارة، أنه حسب مؤشر، بالمر دراوت، فإن هذه الموجة من الجفاف هي الأضخم منذ ديسمبر الاول 1956 عندما شهدت 58 % من الكتلة القارية للولايات المتحدة جفافا متوسطا الى شديدا.

نموذج تجريبي روسي لمحرك نووي فضائي يصل للكواكب البعيدة

نموذج تجريبي روسي لمحرك نووي فضائي يصل للكواكب البعيدة



نشر فى : الأربعاء 18 يوليو 2012 - 9:10 ص
آخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2012 - 9:10 ص

موسكو - أ ش أ
أعلنت روسيا أنه في عام 2017 سيظهر نموذج تجريبي لمحرك يعمل بالطاقة النووية لمركبة فضاء تستطيع الوصول إلى الكواكب البعيدة.

وأكد فلاديمير بوبوفكين، مدير وكالة الفضاء الروسية (روس كوسموس) للصحفيين، أن روسيا تواصل العمل في تصنيع محرك نووي لمركبة المستقبل الفضائية، مشيرا إلى أن روسيا تبقى هي الدولة الرائدة في هذا المجال بفضل ما تم إنجازه في الحقبة السوفيتية.

ويتوقع أن تنتهي روسيا من صنع نموذج تجريبي في عام 2017، ثم تقرر ما إذا كانت ستصنع مركبة فضاء متميزة تعمل بالمحرك النووي.

يشار إلى أن صناعة المحرك النووي لمركبة المستقبل الفضائية، التي تستطيع الوصول إلى الكواكب البعيدة مثل المريخ، وإيصال ما يلزم لإنشاء قواعد في القمر، ستكلف روسيا أكثر من 7 مليارات روبل.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، العقيد فلاديمير دريك، أمس الثلاثاء، أن 4 قاذفات قنابل إستراتيجية تابعة للقوات الجوية الروسية من طراز (تو-22 أم ز ي) قامت بدورية في منطقتي (بحر البلطيق والبحر الأسود).

وذكر أن الطائرات حلقت فوق المياه المحايدة بمحاذاة حدود روسيا خلال 4 ساعات تقريبا فوق بحر البلطيق وخلال 6 ساعات فوق البحر الأسود، ورافقتها مقاتلات (سو-27).

وأكد أن الطائرات الروسية التي تقوم بالدوريات المنتظمة بالخارج لا تخترق حدود الدول الأخرى، وأصبحت الطلعات الجوية لطائرات القوات الجوية الروسية التي خصصت لحمل القنابل النووية والصواريخ التي تستطيع أن تحمل رؤوسا نووية، في مناطق بحرية خارج روسيا، روتينية في الفترة الأخيرة.

وقد حلقت أربع قاذفات قنابل من طراز (تو-95 أم أس) مؤخرا فوق غرب جزر أليوت وبمحاذاة شواطئ آلاسكا، وقال دريك: " إن قاذفات القنابل (تو-95 أم إس) توجهت إلى شمال شرق المحيط الهادئ في مهمة (الردع الإستراتيجي)".

أنصار البيئة يطالبون بمقاطعة أجهزة "آبل"


أجهزة "آبل"
أجهزة "آبل"

أنصار البيئة يطالبون بمقاطعة أجهزة "آبل"

(ي برس)
دعت مجموعة من المنظمات والهيئات الحقوقية، وعدد من أنصار البيئة بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، إلى مقاطعة الأجهزة المصنعة من قبل شركة "أبل"، عملاق صناعة التكنولوجيا، على خلفية خروج الشركة من منظمة "أي بي إي أي تي" المتخصصة بتصنيف مدى توافق الأجهزة التكنولوجية المصنعة مع البيئة والمحافظة عليها.

وجاء في تقرير وفقاً لمجلة تايم الأمريكية، أن خطوة شركة أبل بالخروج من منظمة "أي بي إي أس تي" أغضب عدد من المستهلكين الذين باشروا بشن حملات إعلانية تدعوا إلى عدم شراء الأجهزة المصنعة من قبل أبل.

ونقل التقرير رسالة سريعة وعامة كتبها نائب الرئيس العام لشركة أبل، بوب مانزفيلد على موقع شركة أبل جاء فيها "إن شركة أبل ستعاود الانضمام لمنظمة التصنيف البيئية."



وأضاف مانزفيلد في الرسالة "أنا أقر أن تصرف الخروج من المنظمة كان خطأ."

ويذكر أن شركة أبل للتكنولوجيا تسيطر على ما نسبته 59 في المائة من سوق الحواسيب اللوحية، لتطرح بذلك كل منافسيها أرضاً، بالإضافة الى حصصها السوقية المختلفة في القطاعات الأخرى التي تمثلها الأجهزة المصنعة من قبل الشركة، مثل "أي بود" و "أي فون.

ضبط 6 أشخاص بحوزتهم تمثالا آثريا قبل بيعه بأسيوط

ضبط 6 أشخاص بحوزتهم تمثالا آثريا قبل بيعه بأسيوط



نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 1:15 م
آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 1:15 م

القاهرة- أ ش أ تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 6 أشخاص بحوزتهم تمثالا آثريا للإله آمون حتب قبل قيامهم بيعه بمركز البداري.

وكانت قوة أمنية تابعة لإدارة مرور أسيوط والمعينة بكمين المطمر بدائرة مركز شرطة ساحل سليم قد تمكنت من ضبط كل من المدعو هاني ز.ف (27 سنة سائق)، محكوم عليه في قضية ضرب بالحبس شهر، والمدعو يسري ح.م (22 سنة طالب)، وبحوزته تمثالا من الحجر الأسود طوله حوالي 20 سم لتمثال الإله أمون حتب يزن حوالي 2 كيلو جرام، وكارت ميموري عليه مجموعة من الصور لتماثيل آثرية، والمدعو محمد ط.أ (43 سنة)، والمدعو إسلام خ.م (17 سنة طالب)، والمدعو عبد الرحيم ع.ش (52 سنة)، والمدعو أيمن أ.أ (15 سنة طالب).

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بأن التمثال الآثري خاص بالثاني، وأنهم حضروا معه لبيعه بمركز البداري واقتسام حصيلة البيع بينهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية