الجمعة، 24 فبراير 2012

أدانت القوى السياسية في مصر الاعتداء الذي تعرض له عبد المنعم أبو الفتوح -المرشح المحتمل

عبد المنعم ابو الفتوح تعرض للضرب بأعقاب البنادق من مسلحين مجهولين (الجزيرة)
أدانت القوى السياسية في مصر الاعتداء الذي تعرض له عبد المنعم أبو الفتوح -المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية- الذي غادر المستشفى اليوم.
واعتبر حزب النور السلفي أن "تأثير الاعتداء سلبي على المشهد السياسي في البلاد". وقال الناطق  باسم الحزب نادر بكّار "إن ما حصل لا ينبغي أن يمر مرور الكرام لدلالته بالغة الخطورة". وطالب، وزارة الداخلية "ببذل الجهود والإسراع بالكشف عن الجناة ودوافعهم وتقديمهم للعدالة بأسرع ما يمكن"، متمنياً الشفاء العاجل لأبو الفتوح.
كما أدان الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، الاعتداء على أبو الفتوح، مندِّداً بـ"عجز المجلس العسكري الحاكم والحكومة عن توفير الأمن للمواطنين".
من جهته، استنكر المرشح المحتمل للرئاسة المصرية عمرو موسى، الاعتداء واصفاً إياه بـ"الإجرامي" وجدَّد موسى استنكاره لحالة الانفلات الأمني التي تشهدها مصر حالياً، مؤكداً أنه لا يمكن للأمور أن تستمر على هذا المنوال.
كما أدان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الفريق أحمد شفيق الاعتداء واصفاً إياه بـ"الآثم". وأعرب شفيق، في بيان أصدره اليوم، عن بالغ أسفه وصدمته لهذا الحادث، مهنئاً في الوقت ذاته "الأخ الفاضل أبو الفتوح على نجاته".
الاعتداء
وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة المصرية أن الحالة الصحية لعبد المنعم أبو الفتوح مستقرة.
وقال وكيل وزارة الصحة المصرية للطب العلاجي الدكتور هشام شيحة، إن أبو الفتوح غادر المستشفى صباح اليوم متوجهاً إلى منزله، مشيراً إلى ضرورة بقائه في المنزل لمدة 48 ساعة أخرى قبل استئناف حياته الطبيعية.
وكان أبو الفتوح، قد تعرَّض لهجوم من مسلحين مجهولين بعد منتصف الليلة الماضية مما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى.
وقالت وسائل إعلام مصرية إن أبو الفتوح -وهو قيادي سابق في جماعة الإخوان المسلمين- تعرّض إلى هجوم بأعقاب البنادق من قبل ثلاثة مسلحين مجهولين أثناء عودته من اجتماع انتخابي عقده مساء أمس الخميس بمحافظة المنوفية. وتم نقل أبو الفتوح إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، بينما بدأت القوى الأمنية التحقيق في الحادث.
وكان عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي قد تعرض في وقت سابق لحادث مماثل، وهو ما يؤشر إلى تصاعد خطير في مستوى العنف، قبل أيام من فتح باب التقدم لانتخابات الرئاسة في مصر.
التوقيت
يذكر أنه مع اقتراب موعد فتح باب الترشح للرئاسة في 10 مارس/آذار، صعدت أسهم أبو الفتوح بسبب اتساق مواقفه مع مواقف الثوار في كثير من الأحيان، إلى جانب آرائه التي توصف بأنها معتدلة.
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأولى من نوعها بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك قبل أكثر من عام في نهاية شهر مايو/أيار أو أوائل يونيو/حزيران المقبل على أن تعلن نتيجتها قبل نهاية الشهر الأخير الذي حدده المجلس العسكري الحاكم في مصر كموعد لتسليم السلطة إلى رئيس منتخب.
يذكر أن مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر كان قد قرر فصل أبو الفتوح من عضوية الجماعة بعد أن أعلن عزمه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مخالفا قرار الجماعة بعدم ترشيح أي من أعضائها.
وسعى الإخوان إلى تهدئة مخاوف البعض بقولهم إنهم لن يتقدموا بمرشح للرئاسة، كما حصل حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة على النسبة الأكبر من مقاعد البرلمان (47.2%) خلال الانتخابات التشريعية التي أجريت مؤخرا.
المصدر:وكالات

إبتكارات علمية لطلبة طنطا لتحلية المياه وتشغيل الأجهزة عن بعد

إبتكارات علمية لطلبة طنطا لتحلية المياه وتشغيل الأجهزة عن بعد

أخبار مصر - د. هند بدارى
إبتكر طلاب كلية الهندسة بجامعة طنطا أربعة اختراعات متميزة فى اطار مشروعات التخرج العلمية فى مجال إستخدام الطاقة المتجددة المتمثلة فى جهاز لتحلية مياة البحر بالطاقة الشمسية، وجهاز للتحكم فى الأجهزة المنزلية من خارج المنزل بالتليفون، وتكييف صحراوى رخيص الثمن يستخدم وقوداً من بقايا المخلفات الزراعية، وتصميمات لانسان آلى (ريبوت) يتحرك داخل خطوط الإنتاج بالمصانع وفقاً لتصميمه وأخر لأخذ عينات من الأماكن التى يصعب دخول الإنسان إليها كالمناجم والكهوف.
وقد صرحت الدكتورة/ هالة فؤاد رئيس جامعة طنطا بأن هذه الإبتكارات دخلت المسابقة التى أقيمت ضمن فعاليات الملتقى الثالث للطاقة المتجددة لأندية العلوم الذى عقد مؤخراً بالجامعة وشاركت فيه جامعات المنوفية، سوهاج، بورسعيد، حلوان، القاهرة، الأزهر، كفر الشيخ، وبنها تحت رعاية الدكتور/ عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى.
وأشارت د. هالة فؤاد الى أن الملتقى يستهدف تنمية المهارات العلمية للطلاب، وتوسيع مداركهم، وتبادل الخبرات بينهم من خلال عرض ومناقشة الأفكار المختلفة.
وقد أسفر الملتقى عن عدة توصيات ركزت على تفعيل دور نوادى العلوم كإدارات داخل الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وزيادة الدعم المالى لها وتزويدها بكوادر علمية متخصصة حتى تساير التطور العلمى، ووضع لوائح مالية جديدة تحقق طموحات الطلاب المبتكرين.
كما تضمنت فعالياته معرضاً علمياً فى مجالات الاليكترونيات ، والبرمجيات، بالإضافة إلى مناقشة بحوث فى إستخدام الماء كمصدر للطاقة النظيفة ،ومسابقة لأفضل CD عن تبسيط مادة علمية لتدريسها فى الجامعات إلى جانب ندوة عن الطاقة المتجددة وكيفية توظيفها لخدمة المجتمع .

تحطيم زجاج سيارة توفيق عكاشة بالأقصر

تحطيم زجاج سيارة توفيق عكاشة بالأقصر

الجمعة 2012/2/24 7:45 م

قام نشطاء من شباب حركة 6 أبريل وائتلاف ثورة 25 يناير بتحطيم زجاج سيارة الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، الذي زار الأقصر اليوم الجمعة في إطار مبادرة تنشيط السياحة.

ومنع النشطاء عكاشة من الوصول للمنصة التي تم نصبها في ميدان أبو الحجاج أمام معبد الأقصر وإلقاء كلمة، وأجبروه على الفرار بعد أن حاولوا الاشتباك معه، لكن عكاشة وصل إليها عن طريق الباب الخلفي لمعبد الأقصر، وفور انتهائه من إلقاء كلمته، انطلق النشطاء نحوه للحاق به، وتمكنت قوات الأمن من حمايته برغم التكدس في الميدان، وقام أحد النشطاء بتحطيم زجاج سيارته.

وأكد عكاشة  في كلمته  أن زيارته للأقصر جاءت في إطار دعم وتنشيط السياحة، مطالبا الجميع بالوقوف ضد التخريب، وزاعما أن الكثيرين يعادونه منذ كشفه "المخطط الأمريكي الصهيوني لتدمير مصر"، على حد قوله.

وقد نظم أهالي الأقصر مظاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم لتنشيط السياحة، فيما احتشد شباب ائتلاف الثورة وحركة 6 أبريل في مظاهرة لرفض زيارة عكاشة للأقصر.

ابتكارات جميلة وبسيط لكنها مفيده


ابتكارات جميلة وبسيط

لكنها مفيده
















الداخلية: "البرنس" لم يتعرض لمحاولة اغتيال.. والحادث مجرد تصادم

الداخلية: "البرنس" لم يتعرض لمحاولة اغتيال.. والحادث مجرد تصادم

الجمعة، 24 فبراير 2012 - 17:00
الدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب الدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب
كتب إبراهيم أحمد البحيرة ناصر جودة وجمال سعيد
Add to Google
أكدت وزارة الداخلية، أن ما تعرض له وكيل لجنة الصحة، بمجلس الشعب حسن البرنس، ليس محاولة اغتيال، وإنما حادث مجرد حادث تصادم، أثناء سيره على طريق إسكندرية القاهرة الزراعى، حيث اصطدمت سيارته رقم "س.ب.ن.2526" والتى كان يقودها سائقه الخاص "محمد عبد السيد"، بسيارة نقل بمقطورة.

ونفت الداخلية أن تكون هناك أى محاولات لاغتيال عضو مجلس الشعب، مؤكدا أنه لم يتم إطلاق أى أعيرة نارية، وأنه تم نقله والسائق الخاص به إلى مستشفى كفر الدوار ومنها إلى مستشفى السراى بالإسكندرية لإسعافه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة سائق المقطورة وضبطه.

فى المقابل أكد مصطفى البرنس شقيق الدكتور حسن البرنس أن هناك سيارة نقل كبيرة تعقبت شقيقه منذ خروجه من الإسكندرية فى طريقه إلى مدينة دمنهور لحضور المؤتمر بنقابة الأطباء، وأضاف أن هذا الحادث مدبر لاغتيال الدكتور حسن البرنس.

فيما قالت مصادر أمنية بالبحيرة إن هذا الحادث مجرد حادث سير عادى ونفت أن تكون محاولة اغتيال، وذلك بعد اصطدام سيارة الدكتور حسن البرنس بسيارة نقل على الطريق الزراعى "مصر – الإسكندرية". وتم نقل الدكتور حسن البرنس إلى مستشفى "السرايا" بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات المطلوبة.

يذكر أن الدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب تعرض لحادث تصادم عند منطقة كوم اشو قرب مدينة كفر الدوار، حيث كان فى طريقه لحضور مؤتمر بنقابة الأطباء بدمنهور.

وقالت مصادر من الإخوان إن هذه محاولة اغتيال خاصة بعد التهديدات التى تلقاها الدكتور البرنس مؤخرا من مجهولين بعد سؤاله فى البرلمان الذى يطالب بتحويل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك إلى مستشفى طره.

الحاسب الآلي

اسم الكتاب اسم المؤلف تحميل الكتاب
التطورات الحديثة لنظم المعلومات المبنية على الكمبيوتر   د.محمد محمد الهادى  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها   د.محمد محمد الهادى  تحميل الكتاب
البريد الالكترونى لرجال الاعمال   قبيعة، محمد جمال احمد.  تحميل الكتاب
الخصائص الإضافية لنظام تشغيل الحاسبات DOS 5 حسين حسن بركات تحميل الكتاب
عالم الجداول الإلكترونية : Lotus 123, Excel, Quatro Pro   -  تحميل الكتاب
أدخل إلى عالم ORACLE 8 م مهيب النقري تحميل الكتاب
ايلستريتور 8 بايبل   السبخ، تيد.  تحميل الكتاب
الإدارة والتقنية شركاء في مواجهة تحديات عصر الأنترنت د محمد حسن عمر تحميل الكتاب
الاخراج الفنى و الرسوم التوضيحية فى مجلة الناشيونال جيوجرافيك = Art direction and illustrations of National Geographic Magazine : دراسة تحليلية   الزيات، غادة احمد محمد حسن.-عبد الرازق، محمد جلال.  تحميل الكتاب
الانترنت = Internet : العالم على شاشة الكمبيوتر   عبد الهادى، زين.  تحميل الكتاب
الإنترنت المعلومات الشاملة للبشرية جمعاء الجزء 01 م طريف آقبيق تحميل الكتاب
الانترنت : المعلومات الشاملة للبشرية جمعاء   اقبيق، طريف.  تحميل الكتاب
الإنترنت - الشبكة العالمية للمعلومات فاروق سيد حسين تحميل الكتاب
الأنترنت : إستثمار المستقبل   م منصور بن فهد صالح العبيد  تحميل الكتاب
الانترنت : بدون خبرة = The internet : no experience required   كرومليش، كريستيان.|عامرى، خالد.  تحميل الكتاب
الإنترنت د محمد فتحي تحميل الكتاب
الأنترنت والعولمة   بهاء شاهين  تحميل الكتاب
العصر الرقمى ... و ثورة المعلومات : دراسة فى نظم المعلومات و تحديث المجتمع   سالم، محمد صلاح.  تحميل الكتاب
الأوامر المركبة والخصائص الإضافية لبرنامج لوتس LOTUS 1.2.3 الإصدار الثالث حسين حسن بركات تحميل الكتاب
البحث عن المعلومات فى الانترنت   خيربك، عمار.  تحميل الكتاب
البرمجة المتقدمة بإستخدام قاعدة البيانات Access   ابو العطا، مجدى محمد.  تحميل الكتاب
البرمجة باللغة العربية   مكداشى، عمر.  تحميل الكتاب
البرمجة بلغة المؤول : الاسمبلر   ريفيير، جاك.|الحسينى، عبد الحسن  تحميل الكتاب
البرنامج : windows for workgroups   خالد، عبد الله.  تحميل الكتاب
البسيط فى استخدام Arabic Microsoft Word For Windows : المدعم للغة العربية   بركات، حسين حسن حسين.  تحميل الكتاب
البسيط في استخدام Arabic Microsoft Word for Wondows المدعم للغة العربية الجزء 02 حسين حسن بركات تحميل الكتاب
البث الانتقائى للمعلومات : المكونات و الخدمات   البندارى، ابراهيم.  تحميل الكتاب
الذاكرة الخارجية وامتداداتها : دراسة في علم المعلومات والإتصال   د كمال عرفات نبهان  تحميل الكتاب
الدليل العربي في إستخدام آراب وورد Arab Word   -  تحميل الكتاب
الدليل العربي لإعداد الخرائط البيانية باستخدام PFS : First Graph   -  تحميل الكتاب
الدليل العربي لإعداد النمادج باستخدام "فورم تولز"   حسين حسن بركات  تحميل الكتاب
الدليل العربي لإستخدام برنامج خدمات الحاسب الشخصي الجزء 01 : Pc tools   أشرف أحمد محمد  تحميل الكتاب
الدليل العربي لإستخدام برنامج خدمات الحاسب الشخصي الجزء 02 : Pc tools   أشرف أحمد محمد  تحميل الكتاب
الدليل العربي لاستخدام برنامج مضاد الفيروسات cpav   طارق مصطفى عشاوى  تحميل الكتاب
الدليل العربي لاسخدام وورد ستار 2000   حسين حسن بركات - عزت عبد المنعم هلال  تحميل الكتاب
الدليل العربي لإستخدام Lotus 1-2-3 الجزء 02 حسين حسن حسين بركات تحميل الكتاب
الدليل الجديد لترابط الحواسيب   درفلر، فرانك ج.  تحميل الكتاب
الدليل الملون للبرنامج الأكسيس ACCESS باعتماد اللغة العربية   مركز التعريب والبرمجة  تحميل الكتاب
الدليل الشامل لاساسيات الحاسوب و المعلوماتية = Basics computing reference   احمد، عبد الله.  تحميل الكتاب
الدليل الشامل للمستفيدين المبتدئين لنظام DBASE IV الجزء 01   سيرمان بهاروشا  تحميل الكتاب
الفباء قاعدة البيانات FoxPro 2   سايبكس  تحميل الكتاب
الحاسب الإلكتروني وقواعد البيانات مجموعة من الكتاب تحميل الكتاب
الحاسب الآلى : الكمبيوتر   وصفى، رءوف.  تحميل الكتاب
الحاسب الآلى و التطبيقات الاحصائية بلغة بيسك   البشير، محمد عثمان.|عبد الرحمن، كرم الله على.  تحميل الكتاب
الحاسب الالى و تكنولوجيا صناعة الصحف   محمود، سمير محمد.  تحميل الكتاب
الحاسب و الذكاء الاصطناعى   طلبة، محمد فهمى.  تحميل الكتاب
الحاسب والموسيقى   بسام اللبان  تحميل الكتاب
الحاسب وأمن المعلومات حسن طاهر داود تحميل الكتاب
الحاسبات الآلية و تشغيل المعلومات   سترن، روبرت.|سترن، نانسى.  تحميل الكتاب
الحاسبات الآلية و تشغيل المعلومات   سترن، روبرت.|سترن، نانسى.  تحميل الكتاب
الحاسبات الالكترونية   لافون، روبرت.|بدوى، موسى.  تحميل الكتاب
الحواسب الالكترونية   زهران، احمد انور.  تحميل الكتاب
الحواسيب الشخصية فى عالم التحكم   هلاله، عبده.  تحميل الكتاب
الجيل الخامس للحاسوب   فايجينباوم، ادوارد ايه.|ماككوردك، باميلا.  تحميل الكتاب
الخوارزميات والبرمجة الإنشائية بلغة باسكال د عبد رب الحسن الحسيني تحميل الكتاب
الكمبيوتر فى مجالات الحياة   طه، محمود سرى.  تحميل الكتاب
الكمبيوتر : ساحر يثرى قدراتك و يطور حياتك   د محمد فتحي  تحميل الكتاب
الكومبيوتر الشخصى IBM PC من المختبر الى المصنع : PC XT, AT, RT, ES ملاقى-توصيلات-مهاينة   ابروزيز، ج.|فرولى، س.  تحميل الكتاب
الكومبيوتر و نظم المعلومات   حلمى، يحيى مصطفى.|خشبه، محمد السعيد.  تحميل الكتاب
علم الكترونيات الحاسب   ناصيف، احمد.  تحميل الكتاب
علم نفسك 3D Studio Max2   -  تحميل الكتاب
المعالجة الالكترونية للمعلومات   خشبه، محمد السعيد.  تحميل الكتاب
المعلومات والمفاهيم المعلوماتية الجزء 01 د صباح صالح الفداغي تحميل الكتاب
المعلوماتية بعد الانترنت : (طريق المستقبل)   جيتس، بيل.-مايرفولد، ناثان،  تحميل الكتاب
المعلوماتية   نور الدين، صلاح الدين.  تحميل الكتاب
المبادئ الأساسية للبرمحة بلغة Delphi 6.0   -  تحميل الكتاب
المحاسبة والحاسبات الآلية : مدخل للحاسب ونظم التشغيل دوس وويندوز وبرامج إكسل 2000 وتطبيقاته المحاسبية أ د صلاح الدين عبد المنعم مبارك - أ د محمد الفيومي تحميل الكتاب
المرجع العملي لإستخدام الإنترنت بهاء شاهين تحميل الكتاب
المرجع العربي لبرنامج البريمافيرا الجزء 01 Primavera   أ د عادل السمادوني - م سعيد النجار توفيق  تحميل الكتاب
المرجع العربي لبرنامج ويندوز 95 إبراهيم خليفة تحميل الكتاب
المرجع الاساسى لمستخدمى C-Language   عزب، عزب محمد.|ابو العطا، مجدى محمد  تحميل الكتاب
المرجع الأساسي لمستخدمي 3D STUDIO مجدي محمد أبو العطا تحميل الكتاب
المرجع الأساسي لنظام تشغيل الحاسبات MS-DOS 5 مجدي محمد أبو العطا تحميل الكتاب
المرجع الأساسي لقاعدة البيانات Clipper الجزء 02   مجدي محمد أبو العطا  تحميل الكتاب
المرجع الاساسى لقاعدة البيانات Clipper   ابو العطا، مجدى محمد.  تحميل الكتاب
المرجع الشامل لنظام التشغيل DOS   مجموعة من الكتاب  تحميل الكتاب
المرجع السريع في تعلم أكسيل 2002 م بهاء الحسيني تحميل الكتاب
المرجع السريع في تعلم أكسيس 2002 م بهاء الحسيني تحميل الكتاب
المرجع السريع في كيفية استخدام برنامج البريد الإلكتروني مع النوافذ    أ د عوض منصور - م جمال سلمان  تحميل الكتاب
المرجع التعليمى الشامل لبرنامج 3D Studio Max Ve rsion 2.5. جزء1 التصميم و الانشاء   بركات، جورج عطا الله.  تحميل الكتاب
المرجع لمختبرات : مقدمة فى علم لحاسوب   رحو، غازى ابراهيم.|نائب، ابراهيم.  تحميل الكتاب
المساعد في البرمجة بازيك Basic   -  تحميل الكتاب
المساعد في المعلوماتية شارل برته تحميل الكتاب
النوافذ في تشغيل الكمبيوتر   -  تحميل الكتاب
القرص المدمج فى المكتبات : قضايا ادارية   هانسون، تيرى.  تحميل الكتاب
القواعد الأساسية للغة BASIC د م محمد عبد المنعم عباسي تحميل الكتاب
الرسم بالحاسب الالى : برنامج AutoCAD ver. 2.6x   سليمان، سعد محمد احمد.|عبد الحميد، حسام احمد.  تحميل الكتاب
الشبكة المحلية للمعلومات LAN : التصميم-التنفيذ   روبنسون، لن.|خليفة، ابراهيم ابراهيم.  تحميل الكتاب
الطابعة الكمبيوترية : الاصلاح و الصيانة   فهمى، امين.  تحميل الكتاب
التكنولوجيا الرقمية : ثورة جديدة فى نظم الحاسبات و الاتصالات   نيجروبونت، نيكولاس.|شاهين، سمير ابراهيم.  تحميل الكتاب
التكنولوجيا والصحافة فى دولة الامارات   راشد، ابراهيم.  تحميل الكتاب
التكشيف و الاستخلاص : المفاهيم. الاسس. التطبيقات   عبد الهادى، محمد فتحى|زايد، يسرية عبد الحليم  تحميل الكتاب
التكشيف والاستخلاص : دراسات في التحليل الموضوعي   عبد الهادى، محمد فتحى  تحميل الكتاب
التنظيم الببليوجرافى للاوعية غير التقليدية فى المكتبات و مراكز المعلومات   حسن، عبد الموجود.  تحميل الكتاب
التصنيف العشري لأوعية المعلومات محمد أحمد بغدادي - د السيد السيد النشار تحميل الكتاب
التطبيقات المتخصصة لإستخدام الحاسب الآلي د هشام محمد فايد تحميل الكتاب
التطبيقات التجارية باستخدام قاعدة البيانات dBASE III PLUS مجدي محمد أبو العطا تحميل الكتاب
التطورات الحديثة فى تكنولوجيا المعلومات   عفيفى، محمود محمود.  تحميل الكتاب
الوب لرجال الاعمال : انشاء المواقع و التجارة الالكترونية   حبلى، انيس محمد وفيق.  تحميل الكتاب
زدني علما : أنترنيت أرنود دوفور تحميل الكتاب
انترنت و انترانت و تصميم الموقع   احمد، عبد الله.  تحميل الكتاب
انظمة تشغيل الحاسبات الشخصية IBM PC : DOS 1.1, 2.0, 2.1, 3.0, 3.1, PC -IX, XENIX   فودور، ج.|بونيفاس.  تحميل الكتاب
أنظمة تشغيل الميكروحاسبات : مبادئ أنظمة التشغيل   كورفوازييه و فاليت  تحميل الكتاب
اقتصاديات نظم المعلومات المحاسبية والادارية   مبارك، صلاح الدين عبد المنعم.  تحميل الكتاب
أساليب البرمجة الحديثة بلغة بيسك Basic   -  تحميل الكتاب
أساسيات الإنترنت د ماهر سليمان - م حسام عابد - م إياد خدام تحميل الكتاب
أساسيات الحاسب الآلي د م محمد أحمد فكيرين تحميل الكتاب
أساسيات استرجاع المعلومات (نظم استرجاع المعلومات)   ف و لانكستر - أ ج وورنر  تحميل الكتاب
أسرار النوافذ 3.1 Secret of windows 3.1   -  تحميل الكتاب
اسس الحاسبات الالية   مؤنس، محمد.  تحميل الكتاب
أسس تقنية المعلومات   -  تحميل الكتاب
استعمال النظام Windows NT   كاستر، هيلين.  تحميل الكتاب
إستخدام نظام تشغيل حاسبات ماكنتوش الجزء 01   أشرف الطيب - بهاء كرام القناوي  تحميل الكتاب
إستخدام نظام تشغيل حاسبات ماكنتوش الجزء 02   أشرف الطيب - بهاء كرام القناوي  تحميل الكتاب
إستخدام نظام تشغيل حاسبات ماكنتوش الجزء 03   أشرف الطيب - بهاء كرام القناوي  تحميل الكتاب
إستخدام نظام تشغيل حاسبات ماكنتوش الجزء 04   أشرف الطيب - بهاء كرام القناوي  تحميل الكتاب
اتش تى ام ال 4.0 : بدون خبره : التدريب الجيد = HTML 4.0 no experience required : will train   ماك، ستيفن.|بلات، جانا.  تحميل الكتاب
أوراكل للبرمجة مع فيجوال بيسك Oracle Programming With Visual Basic   نيك ستودون  تحميل الكتاب
أوراق الربيع في المكتبات والمعلومات المجلد 02 د شعبان عبد العزيز خليفة تحميل الكتاب
بيجين : سيرة حياته   سيلفر، اريك.  تحميل الكتاب
بنيان الحواسيب و المعالجات الصغرية   عبيد، نور الدين شيخ.  تحميل الكتاب
بنية الحاسوب و مبادئ عمله   جمال الدين، على سعيد.  تحميل الكتاب
برمجة الكمبيوتر بلغة التجميع مجموعة من الكتاب تحميل الكتاب
برمجة الرسم بلغة سى ++ C ++ Grapgics   -  تحميل الكتاب
برنامج التحليل الاحصائى SPSS 7.5 Under Windows 98   المشارقة, رانية عثمان.  تحميل الكتاب
دليل الإحتراف مع Visual Basic.net فريد نصر مشرف تحميل الكتاب
دليل الباحث فى استخدام الحاسوب فى التحليل الاحصائى : (الرزمة الاحصائية SAS)   البطش، محمد وليد  تحميل الكتاب
دليل البرنامج ويندز 3   لورنز، لورى|اومارا، مايكل.  تحميل الكتاب
دليل الوقاية من فيروس الحواسيب   ميكلين، رونالد.  تحميل الكتاب
دليل مايكروسوفت لادارة الذاكرة مع النظام DOS 5 : تركيب الذاكرة و تشكيلها و استمثالها فى الحواسيب الشخصية   جوكين، دان  تحميل الكتاب
دلفى 4 بايبل = Delphi 4 Bible   سوان، توم.|عامرى، خالد.  تحميل الكتاب
دراسات فى علم المعلومات   قاسم، حشمت.  تحميل الكتاب
دراسات فى نظم و شبكات المعلومات   الهوش، ابو بكر محمود.  تحميل الكتاب
دوافع استخدام الاطفال للحاسبات الآلية و علاقتها بالجوانب المعرفية   فؤاد، منال ابو الحسن  تحميل الكتاب
فوتو شوب = Photoshop 4.0   قبيعة، محمد جمال احمد.  تحميل الكتاب
حيل وأسالسب الهاكرز وطرق الرقاية منها Hacker Attack ! ريتشارد مانسفيلد تحميل الكتاب
هندسة البرمجيات باستخدام لغة ADA = Software engineering with ADA   ميخائيل، درغام.  تحميل الكتاب
حوسبة المكتبات و مراكز المعلومات : تطبيقات عملية باستخدام نظام CDS/ISIS   الحافظ، موسى محمود عبد الله.|اتيم، محمود احمد  تحميل الكتاب
إكس إم إل بايبل = XML bible   هارولد، اليوت راستى.|العامرى، خالد  تحميل الكتاب
جرائم نظم المعلومات   -  تحميل الكتاب
كيف تصبح مديرا لشبكة الكمبيوتر   ابو السعود، سيد مصطفى.  تحميل الكتاب
خدمات الانترنت   ريان، احمد.  تحميل الكتاب
خطوة خطوة مع لوتس 1-2-3 الجزء 01   بهاء كرام القناوي - حسين حسن بركات  تحميل الكتاب
لغة آدا : المساعد في البرمجة   -  تحميل الكتاب
لغة باسكال Pascal   -  تحميل الكتاب
لغة خوارزمي للحاسب الإلكتروني   عبد الفتاح جمال عبد الحفيظ  تحميل الكتاب
معا فى عالم صيانة الحاسب : طريقة العمل-المشاكل-الحلول   -  تحميل الكتاب
معالجة الصور الرقمية رفائيل غونزيلز ويول وينترز تحميل الكتاب
معجم الحاسبات - الطبعة الثالثة   مجمع اللغة العربية  تحميل الكتاب
معجم الحاسبات -الطبعة الثانية الموسعة   مجمع اللغة العربية  تحميل الكتاب
معلم الكمبيوتر   قنديل، احمد ابراهيم.  تحميل الكتاب
مالتى ميديا 95 = Multimedia 95   الشافعى، شريف فتحى.  تحميل الكتاب
ماثيماتيكا الرياضيات بإستخدام الكومبيوتر د رأفت رياض رزق الله تحميل الكتاب
مبادئ Internet   جيري هونيكوت  تحميل الكتاب
مبادىء رياضيات الحاسب   الوكيل، على نصر السيد.  تحميل الكتاب
مبادىء ترقية الحواسيب الشخصية   جوكين، دان  تحميل الكتاب
مدخل الى علم الحاسوب و البرمجة بلغة باسكال   .نائب، ابراهيم عبد الواحد  تحميل الكتاب
مدخلك الى عالم الكومبيوتر : المعالجة الاليكترونية للبيانات EDP   الحسينى، اسامة.  تحميل الكتاب
مدخلك إلى فيروسات الحاسب د خالد أبو الفتوح فضالة تحميل الكتاب
مفاهيم الكمبيوتر الاساسية   ديفيز، وليام س.  تحميل الكتاب
مهارات الحاسوب   الحمدانى، رفاه شهاب.  تحميل الكتاب
مهارات تنظيم واستخدام ذاكرة الكمبيوتر   بسيونى، عبد الحميد.  تحميل الكتاب
مجتمع المعلومات الرقمي   عباس، طارق محمود.  تحميل الكتاب
مكونات الميكروكمبيوتر التقنية = Microcomputer hardware   طايل، مظهر.  تحميل الكتاب
سلسلة ملخصات شوم : نظريات ومسائل في البرمجة بلغة C++ الجزء 01 جون ر هيوبارد تحميل الكتاب
من الرقائق الى الانظمة : مقدمة الى الحواسيب الصغرية   زاك، رودناى|العاملى، حسن.  تحميل الكتاب
من اسرار النظم فى القصص النبوى   زايد، عبده.  تحميل الكتاب
مقدمة الذكاء الإصطناعي للكمبيوتر ومقدمة برولوج م عبد الحميد بسيوني تحميل الكتاب
مقدمة الحاسبات و البرمجة   حامد، محمد مصطفى.  تحميل الكتاب
مقدمة إلى الإنترنت   -  تحميل الكتاب
مقدمة الى نظم المكتبة المبنية على الحاسب الالكترونى   تيد، لوسى ا.  تحميل الكتاب
مقدمة الى نظرية المعلومات : الرموز، الاشارات، و الضجيج   بيرس، جون ر.|فوق العادة، فايز  تحميل الكتاب
مقدمة فى الحاسب الالى   الزهد، محمود.|البشير، محمد عثمان.  تحميل الكتاب
مقدمة في الحاسب الآلي وتطبيقه د ياسر يوسف عبد المعطي تحميل الكتاب
مقدمة في علوم الحاسب فريق فرسان الإنتاج تحميل الكتاب
مقدمة فى تكنولوجيا المعلومات   بدر، احمد انور.  تحميل الكتاب
مرجع تعليمى شامل فى برنامج الجدولة الالكترونية Microsoft Excel 97   كمرجى، زياد.  تحميل الكتاب
مرشد الأذكياء الكامل إلى أوفيس 2000 Microsoft Office 2000   جو كرايناك  تحميل الكتاب
مرشد الاذكياء الكامل الى الشبكات داخل منزلك   سيمبسون، مارك.|سبيكر، مارك.  تحميل الكتاب
مرشد الاذكياء الكامل الى يونيكس The complete Smart s guide to Unix   واجنر، بيل.|العامرى، خالد.  تحميل الكتاب
موسوعة الأعمال الفنية في المكتبات ومراكز المعلومات محمد مكاوي عودة تحميل الكتاب
موسوعة الكمبيوتر الميسرة   بطرس، انطوان.  تحميل الكتاب
نصائح windows للمحترفين : مئات من النصائح -الحيل و الافكار -مشكلات و حلول   فوزى، ضياء.  تحميل الكتاب
نظام التشغيل Dos 6.0 - 6.2 م أسامة الحسيني تحميل الكتاب
نظم المعلومات و استخدام الحاسب الالى   سلطان، تركى ابراهيم.  تحميل الكتاب
نظريات ومسائل في البرمجة بلغة البيسك   بايرون س ج وتفريد  تحميل الكتاب
ملخصات شوم : نظريات ومسائل في البرمجة بلغة الباسكال بايرون س جوتفريد تحميل الكتاب
سلسلة ملخصات شوم : نظريات زمسائل في البرمجة بلغة الكوبل Cobol لورنس نيوكومر تحميل الكتاب
قاعدة البيانات أكسيس 2000 Access 2000 محمد سامي حسن علي تحميل الكتاب
رحلة عبر الشبكة الدولية - الإنترنت م هيثم نيازي مصطفى تحميل الكتاب
رسومات الحاسوب الجزء 01   إدوارد آنجل  تحميل الكتاب
ساب 2000   -  تحميل الكتاب
سؤال فى الكمبيوتر   ابو السعود، سيد مصطفى.  تحميل الكتاب
صيانة و اصلاح اعطال الكمبيوتر   فهمى، امين.  تحميل الكتاب
شبكات الإنترانيت : بنيتها الإساسية وانعكاساتها على المؤسسات   م حسام الملحم - د عمار خير بك  تحميل الكتاب
شبكات المعلومات الحاضر والمستقبل أ د محمد أديب رياض غنيمي تحميل الكتاب
شبكة الانترنت، ما لها، وما عليها   -  تحميل الكتاب
شبكة إنترنت : دليلك السريع للإتصال بالعالم أ د عوض منصور - م جمال سلمان تحميل الكتاب
سنة اولى كمبيوتر   حسن، اشرف ابراهيم.  تحميل الكتاب
سرية وكمال المعلومات : المفاهيم - البناء - الإدارة   هال ب بيكر  تحميل الكتاب
تعلم إنشاء رسوم الوب باستخدام البرنامج Paint Shop Pro   -  تحميل الكتاب
تعلم كل شيء عن Java م مهيب النقري تحميل الكتاب
تعلم مهارات إستخدام الأنترنت خلال ثلاثين دقيقة   نيل باريت  تحميل الكتاب
تعرف على الحاسب الشخصى   ابو العطا، مجدى محمد.  تحميل الكتاب
تبسيط الحاسب الالى : DOS 5   حسين، فاروق سيد.  تحميل الكتاب
تحدث إلى الكومبوتر بلغة باسكال Pascal   -  تحميل الكتاب
تحدث إلى الكومبيوتر بلغة موغو LOGO م أسامة الحسيني تحميل الكتاب
تحليل البيانات وتصميم النظم Data Analysis and System Design   فاروق مصطفى  تحميل الكتاب
تحليل و تصميم انظمة المعلومات الحاسوبية = System analysis and design   برهان، محمد نور عبد الله.  تحميل الكتاب
تحليل و تصميم نظم المعلومات   ياسين، سعد غالب.  تحميل الكتاب
تحليل و تصميم نظم معالجة البيانات = Data processing systems analysis and design   كوندون، روبرت ج.|عوض، ابراهيم عبد السلام.  تحميل الكتاب
ثورة الإنفوميديا : الوسائط المعلوماتية وكيف تغير عالمنا وحياتك ؟ فرانك كيلش تحميل الكتاب
تخطيط و تصميم و تركيب شبكات الحاسب الالى : الشبكات المحلية=LAN : و الشبكات المتسعة=WAN   الشافعى، شريف فتحى.  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات : على اعتاب القرن الحادى و العشرين   الخورى، هانى شحادة.  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات فى المكتبات و مراكز المعلومات العربية بين الواقع و المستقبل : وقائع المؤتمر العربى الثامن للمعلومات   عبد الهادى، محمد فتحى  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات وأساسيات إسترجاع المعلومات د أحمد أنور بدر تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات و صناعة الاتصال الجماهيرى   علم الدين، محمود.  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات و تطبيقها   الهادى، محمد محمد.  تحميل الكتاب
تكنولوجيا المعلومات ومكتبات الاطفال : علي مشارف القرن 21   محفوظ، سهير احمد.  تحميل الكتاب
تنظيم الوثائق : نظم الإختزان العددية والمختلطة والملونة د محمد إبراهيم السيد تحميل الكتاب
تقنيات المصغرات الفيلمية   د أحمد الطويل - م محمد عبد الخالق  تحميل الكتاب
تقنيات دعم أنظمة المعلومات : وسائل تعبئتها وبثها وتسويقها   -  تحميل الكتاب
طريقك إلى إتقان windows و office 97 عمرو عناني تحميل الكتاب
تشبيك حواسيب Ibm الشخصية   -  تحميل الكتاب
تشغيل الماكينتوش و مشاكل النظام   الصدر، احمد حنفى.  تحميل الكتاب
تصميم نظم المكتبات المبنية على الحاسب الالكترونى   كوربين، جون.|امان، محمد محمد  تحميل الكتاب
تطبيقات الأنترنيت   -  تحميل الكتاب
تطوير نظم معلومات الحاسب الآلى : تحليل و تصميم   بورز، ميشيل ج.|ادمز، دايفيد.  تحميل الكتاب
توضيح كويك بيسك Quick Basic   -  تحميل الكتاب

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية