السبت، 26 يناير 2013

تحميل كتاب الهندسة الوصفية

العنوان: الهندسة الوصفية
عن الكتاب:

الهندسة الوصفية تختص في دراسة المساقط
تأليف: محمد عبد الملك الجوراني
عدد القراء: 25228
نوقع ملف الكتاب: application/msword
حجم الكتاب: 2.15 ميجا بايت

تحميل كتاب ستاتيكا

العنوان: ستاتيكا
عن الكتاب:

يهتم بدراسة وتحليل الاجسام التي هي في حالة السكون مثل عناصر المباني والمنشات التي هي ثابتة وفي حالة اتزان.
تأليف: غير معروف
عدد القراء: 18510
حمل الكتاب

القوات المسلحة تنفي استشهاد أحد جنودها في بورسعيد


القوات المسلحة تنفي استشهاد أحد جنودها في بورسعيد
حاتم الجهمي نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، ما تناقلته إحدى وسائل الإعلام عن استشهاد ضابط بالجيش الثاني الميداني، ضمن القوة المكلفة بتأمين عدد من المنشآت الحيوية ببورسعيد، مؤكدا أنه بمراجعة القيادة أكدت أن الخبر عار تماما من الصحة.

كانت وحدات من الجيش الثاني الميداني، نزلت صباح اليوم الى مدينة بورسعيد لتأمين المنشأت الهامة، عقب أحداث الشغب التي شهدتها المدينة على خلفية الحكم الصادر بحق 21 متهمًا في مذبحة بورسعيد بالإعدام.

25 قتيلا في اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في بورسعيد

25 قتيلا في اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في بورسعيد

صورة بعض أقارب أحد الذين حكم عليهم بالاعدام
القاهرة - د ب أ - قتل 25 شخصا على الأقل اليوم السبت إثر اشتباكات اندلعت احتجاجا على حكم بإحالة أوراق 21 متهما إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه في شأن تطبيق عقوبة الإعدام عليهم.
واندلعت اشتباكات في مدينة بورسعيد (شمال شرق العاصمة) بين محتجين وقوات الشرطة عقب صدور الحكم.
وذكرت وزارة الداخلية أن رجلي شرطة على الأقل بين القتلى الذين سقطوا اليوم. وأصيب أكثر من 200 شخص.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين حاولوا اقتحام السجن الذي يقبع به المتهمون. وانتشرت قوات من الجيش المصري في شوارع بورسعيد لتأمين المنشآت العامة والخاصة عقب أعمال عنف غاضبة بالمدينة.

ونقل التلفزيون المصري عن اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثاني الميداني قوله إنه تقرر الدفع بعدد من وحدات الجيش الثاني للعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار في مدينة بورسعيد وحماية المنشآت العامة .

وكشف مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية أنه بعد قرار المحكمة شهدت المدينة حالة من العنف غير المسبوق "وصلت إلى حد الهيستريا في الشارع البورسعيدي".

وأضاف المصدر أن بعض العناصر أطلقت النيران بشكل هستيري في الشوارع من خلال أسلحة رشاشات وجيرنوف، إلى جانب محاولات لاقتحام سجن بورسعيد، وتصدت قوات الأمن المركزي المعينة لتأمين السجن لتلك المحاولات مما أسفر عن مقتل ضابط الشرطة وأمين شرطة وإصابة العديد من القوات الموجودة .

وأوضح أن أعمال الشغب لم تتوقف، وانتقلت إلى التعديات على بعض المنشآت المهمة في المحافظة ، وحاولت الشرطة التصدي لتلك المحاولات وتقليل الخسائر الناتجة عن أعمال الشغب، من خلال السيطرة على الموقف، والأوضاع الملتهبة في المحافظة، وتواصل اجهزة الامن جهودها من اجل السيطرة على الوضع بمساعدة قوات الجيش.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في منطقة القاهرة الجديدة اليوم السبت بإحالة أوراق 21 متهما إلى المفتي لاستطلاع رأيه في شأن تطبيق عقوبة الإعدام عليهم.

ولم يشمل الحكم أي من ضباط الشرطة المتهمين في القضية، واغلب المحكوم عليهم من رابطة مشجعي النادي المصري.

وحددت المحكمة جلسة التاسع من آذار/مارس القادم موعدا لجلسة النطق بالحكم بالنسبة لباقي المتهمين في القضية .

وسادت حالة من الفرح قاعة المحكمة فور صدور الحكم وتعالت الصيحات المؤيدة للحكم كما عبر الآلاف من التراس الأهلي عن فرحتهم بالحكم بإطلاق الشماريخ ورددوا هتافات "الله اكبر" واخري مؤيدة للرئيس مرسي" مرسى ..مرسي".

وحضر المحاكمة تسعة من ضباط الشرطة المتهمين في القضية ، بينما لم يحضر 61 من المتهمين من رابطة مشجعي نادي المصري البورسعيدي وثلاثة من المسؤولين عن النادي ، حيث انهم محتجزون في سجن بورسعيد العمومي الذي يحيط به اقارب المتهمين ومشجعو النادي المصري منعا لنقلهم إلى القاهرة.
وبحسب التقارير الواردة من بورسعيد ، سادت حالة من البكاء والعويل الحاد من قبل أهالي المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام، فيما أشعل المتظاهرون النيران في سيارة ميكروباص يقولون إنها تابعة لقناة تليفزيونية.

وكانت أحداث مايسمى بـ "مجزرة بورسعيد" قد وقعت داخل ستاد بورسعيد مساء الأربعاء أول شباط/فبراير 2012 عقب مباراة كرة قدم بين فريقي المصري البورسعيدى والأهلي، القاهري وراح ضحيتها أكثر من 73 قتيلا ومئات المصابين.

حل مشكلة الفوتوشوب يكتب الحروف العربية مقلوبه ومقطعة



كثيرًا ما تواجهنا مشاكِل بالكتابة بالفوتوشوب وتكون الحروف معكوسة ومقطعة, بالرغم من أني استخدم النسخه الداعمه للعربية ME التي ترمز إلى Middle Eastern, ومن خلال تجولي في باحات الإنترنت وجدت ان الكل يفتي ويعطي حلول غريبة وعجيبة، منها إعادة تحميل نسخة الفوتوشوب وتنصيبها من جديد، أو تغيير اعدادات الخط أو تغيير الخط نفسه أو تغيير اعدادات الويندوز وكثير من الحلول الأخرى التي لم تحل المشكلة إطلاقا، وقد وجدت مرة الحل الحقيقي للمشكلة، ولكن وبعد مرور سنه واجهت المشكلة مرة أخرى وعانيت حتى وجدت الحل مرة أخرى.

لذلك أحببت كتابة هذه التدوين البسيطة لتكون مرجع لي ولغيري ممن واجهوا هذه المشكلة، والحل هو بكل بساطة الذهاب لقائمة Edit والضغط على خيارApply Middle Eastern Composer … كما هو موضح بالصورة :


اتبع الصور .. ثم اضغط على اوكي:



طبعا لا تنسوا ان نسخة الفوتوشوب يجب أن تكون داعمة للغات الشرق الأوسط Middle Eastern أو باختصار Photoshop CS5 ME و أيضا التأكد من تفعيل اللغة العربية في الويندوز، بمعنى أن الويندوز عموما يقبل الكتابة بالعربية، وأخيرا التأكد من أن الخط عربي، وأقصد بذلك نوع الخط الذي تكتب فيه داخل الفوتوشب هو عربي ، قم بتجربة Arial أو New Time Roman.

أتمنى لكم الإستفادة ودمتم برعاية الله


جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية