الخميس، 29 مارس 2012

دراسة: الشوكولاتة قد يكون لها اثر يساعد في انقاص الوزن

دراسة: الشوكولاتة قد يكون لها اثر يساعد في انقاص الوزن

Tue Mar 27, 2012 3:26am GMT

[-] نص [+]
(رويترز) - خلصت دراسة أمريكية شملت 1000 شخص الي ان من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات اسبوعيا كانت اوزانهم أقل من اولئك الذين لم يأكلوها الا نادرا.
وقال الباحثون ان النتائج التي نشرت في دورية (سجلات الطب الباطنيArchives of Internal Medicine) لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن كما لم تحدد اجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن ان تحدث تأثيرا.
لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا ان مضادات الاكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول اضافة الى انقاص وزن الجسم.
وقالت جولومب "الناس يفترضون ان الشكولاته بما فيها من سعرات حرارية ولانها تؤكل في العادة كحلوى.. لذلك فان تأثيرها الاساسي هو تأثير سيء فقط."
واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الادوية التي تخفض الكولسترول شملت 1000 شخص بالغ وفي حالة صحية جيدة للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاته.
وتناول المشاركون الذين تراوحت اعمارهم من 20 الي 85 عاما الشوكولاتة مرتين اسبوعيا في المتوسط. ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا الى تناول سعرات حرارية اكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود لكنهم وجدوا ايضا ان محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا

القمة العربية تؤكد على الحل السلمي للازمة في سوريا

القمة العربية تؤكد على الحل السلمي للازمة في سوريا

Thu Mar 29, 2012 2:16pm GMT
القاهرة (رويترز) - اكد الزعماء العرب في افتتاح قمتهم في العاصمة العراقية يوم الخميس على ضرورة الحل السلمي للازمة في سوريا التي تشهد انتفاضة دامية ضد حكم الرئيس بشار الاسد منذ عام.
وجمدت الجامعة العربية العام الماضي عضوية سوريا ضمن جهود الضغط على الاسد لوضع حد لاراقة الدماء.
وفي كلمته في افتتاح الدورة الثالثة والعشرين للقمة اكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتفالي الليبي الذي تولى السلطة في ليبيا بعد تدخل حلف شمال الاطلسي الذي أدى للاطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي العام الماضي على "عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".
لكن عبد الجليل الذي رأست بلاده الدورة السابقة للقمة اعرب عن القلق حيال "مشاهد الابادة والتعذيب التي يرتكبها النظام السوري" وهو ما يلزم اتخاذ خطوات سريعة لمتابعة الجهود المبذولة لحل الازمة.
وسلم عبد الجليل الذي اعلن رسميا استعادة علاقات بلاده مع العراق بعد انقطاع تجاوز ثماني سنوات الرئاسة الدورية للقمة الى الرئيس العراقي جلال الطالباني ليصبح اول كردي يتولى رئاسة القمة العربية.
وقال الطالباني في الجلسة الافتتاحية التي نقلت تلفزيونيا على الهواء مباشرة ان "غياب سوريا لا يقلل من اهمية هذا البلد الشقيق." واعرب بدوره عن القلق حيال "اعمال العنف وسفك الدماء".
وأكد الرئيس العراقي على السعي "لايجاد حل سلمي لهذه الازمة من خلال الجامعة العربية مع الاستعانة بجهود الوسطاء الدوليين من خلال المبعوث المشترك كوفي عنان."
وطرح عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية خطة من ست نقاط لوقف العنف في سوريا وبدء حوار سياسي. وقال انه تلقى موافقة دمشق على الخطة التي لا تدعو لتنحي الاسد على عكس دعوة سابقة من الجامعة العربية.
واستبقت سوريا التي علقت الجامعة العربية عضويتها في نوفمبر تشرين الثاني قرارات قمة بغداد بأن قالت امس انها سترفض اي مبادرات من القمة وستتعامل مع الدول العربية على اساس ثنائي فقط.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية