الاثنين، 31 ديسمبر 2012

"غوغل" تطور نظارة ذكية جديدة لعام 2014 تجري مكالمات بالصوت والصورة



تعمل "غوغل" على إطلاق نظارة رقمية جديدة عام 2014، تحوي بداخلها حاسوباً متكاملاً يمكن استخدامه في كل الأوقات والأماكن حيث تتيح هذه النظارة ارسال واستقبال الصور واجراء المحادثات الهاتفية صوت وصورة.


وذكرت شبكة الانباء الأمريكية (سي ان ان) أن "النظارة الجديدة مزودة بشاشة صغيرة حجمها نصف إنش (1.3 سنتيمتر)، وعلى الجانب الأيمن من النظارة ستعرض للمستخدم كل المعلومات والتطبيقات المراد العمل عليها".

ولبدء تشغيل الحاسب داخل النظارة، يجب على المستخدم النظر إلى الجهة اليمنى نحو الشاشة الصغيرة ومن ثم النظر إلى أعلى ليبدأ الحاسوب عندها بالعمل، وهذه التقنية ستسمح للمستخدم بإرسال واستقبال الصور بالإضافة إلى إجراء اتصال مرئي (صوت و صورة) ومراجعة جدول المواعيد، بالإضافة إلى إمكانية إلقاء نظرة على خرائط غوغل وتصفح الإنترنت.

وكانت " غوغل" طورت نظارات ذكية أعلنت عنها نيسان الماضي، وقالت أنها تقدم معلومات عن الأشياء المحيطة وتتيح عملية الاتصال والتقاط الصور، وتعمل النظارة على نظام "أندرويد" وبتقنية "الواقع المُزاد" أو ما يعرف بـ Augmented Reality حيث تعرض لمن يرتديها طبقة افتراضية تقدم له المزيد من المعلومات حول الأشياء المحيطة به.

وتأسست "غوغل" عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي، ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.
 

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية