الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

كيفية المحافظة على رشاقة الجسم بعد رمضان






في شهر رمضان المبارك توجد الكثير من الفوائد الروحيّة والإجتماعيّة التي نحن بحاجة ماسة إليها في حياتنا اليوميّة، إلا إن الصحيح أيضاً إنه توجد فوائد صحية وغذائية كثيرة يجلبها معه هذا الشهر الكريم. هذه العادات التي نكسبها في رمضان علينا الحفاظ عليها بعد إنقضاء الشهر والعودة إلى الوجبات اليومية، فإن لم نراعِ تكيّف جسمنا أثناء هذا الشهر الفضيل قد يحدث العكس وبذلك نخسر فرصة الحفاظ على رشاقة الجسم.
للقيام بذلك ما علينا سوى إتباع بعض الخطوات الصغيرة والتي تكون مهمة: حافظ على تناول السوائل من ماء وعصير الفواكه وكذلك الشاي والقهوة فهي مفيدة جداً في الإستقلابات اليومية.

تجنب خلط الأطعمة وقلل من الأطعمة المتنوعة في وجبة واحدة، وبخاصة خلط الحلو مع المالح والقلوي. أثناء رمضان الجسم يفقد الكثير من الدهون الغير مرغوب فيها فلا تعيد تلك الدهون بتناول كل ما هو دسم أو الوجبات السريعة مع المشروبات الغازية وكذلك الأكلات المقلية، فهذا الشهر يرينا متعة تناول الطعام بهدوء وأجواء العائلة حول المائدة بخلاف تلك الوجبات التي نأكلها في السيارة أو في الحديقة وغالباً لوحدنا أو مع بعض الأصدقاء ولكن بشكل سريع.
تناول الخضار على كثرة أنواعها، النية على شكل سلطات والمطبوخة على شكل وجبات.
ممارسة الرياضة لمدة قصيرة مفيدة جداً لصحة الجسم، حيث يمكن التسجيل في إحدى الصالات القريبة من المنزل أو المشي في الحديقة القريبة، أو حتى يمكن شراء جهاز رياضي للمنزل يساعدك في توفير الوقت وإختيار التوقيت المناسبة، تلك الأجهزة الرياضية قد تكون غالية الثمن ولكن يمكن العثور على بعض من تلك الأجهزة المستعملة وبحالة جيدة في بعض مواقع الإعلانات المبوبة.
من المعلوم أيضاً إن إتباع نظام غذائي في شهر رمضان يساعد كثيراً في إزدياد حيوية الخلايا في جسم الإنسان، فشهر رمضان يساعد على حرق السكر والدهون المتراكمة في الأوعية الدموية. هذه البيئة الجديدة التي تمتد على طول شهر رمضان تحول خلايا جسم الإنسان إلى ورشة عمل لإنشاء خلايا جديدة وتعويض الخلايا التالفة، وبالتالي يكون من المفيد جداً الحفاظ عليها.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية