الثلاثاء، 15 مايو 2012

''سرور'' يترافع عن نفسه في ''موقعة الجمل'' بـ 100سوال

''سرور'' يترافع عن نفسه في ''موقعة الجمل'' بـ 100سوال

شارك
''سرور'' يترافع عن نفسه في ''موقعة الجمل''  بـ 100سوال فتحي سرور
5/15/2012 6:32:00 PM
متابعة ـ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي ومحمد العراقي:
شهدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، خلال جلسة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير المعروفة اعلاميًا ''بموقعة الجمل''، توجيه حوالي 100 سؤالاً من جانب أحمد فتحي سرور، المتهم في القضية، ودفاعه للشاهد الإثبات شوقي عصام ـ الصحفي بجريدة روزاليوسف.
وقال ''سرور'' عقب خروجه من القفص أريد أن نوجه ثلاثة أسئلة لا تتعلق بشهادات الشاهد، وإنما تتعلق بأخلاقياته تلك هي أولى الكلمات التي جاءت على لسان أحمد فتحي سرور، عقب خروجه من القفص لشاهد الإثبات الرئيسي الذى أدان سرور في قضية ''موقعة الجمل'' وكان السبب وراء زجه وراء القضبان.
واستكمل حديثه للقاضى قائلًا؛ كيف لشاهد أن يقف أمام المحكمة واضعًا يده في ''جيبه '' هنا رد الشاهد أنه حين كان يتحدث لهيئة المحكمة كان يضع يديه بجانبه أما الآن فهو لا يتحدث للمحكمة في تلميح من الشاهد أنه يتحدث إلى المتهم، وليس إلى المحكمة.
وكان السؤال الأول الذى وجهه سرور للشاهد هو ''انت نشرت صوة للبابا الفاتيكان، وشيخ الأزهر وهما يقبلان بعضهما البعض على موقعك يوم 18 نوفمبر 2012، فما هو مغزاك من هذه الصورة ؟.
فرد الشاهد أن تلك الصورة أستوحيتها من إحدى الإعلانات الإيطالية التي ظهر فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهو يقبل رئيس الصين تحت عنوان '' القبلات المستحيلة''.
ووجه سرور سؤالاً آخر للشاهد قائلا ً: ماالغرض من وراء نشرك يوم 3 مارس 2011، على صفحتك على موقع التواصل الاجتماعى ''الفيس بوك'' وأنت تقول ''يللا يا شباب انتصرنا وشفيق استقال ''، فأجابه الشاهد أنهم كانوا في حالة ثورة والشعب كله كان يرفض أن يستمر أى أحد من ''الفلول'' في إدارة البلد.
كما سأل رئيس مجلس الشعب السابق، عن هدف الشاهد من وراء كتابة '' مش عايزين عصام شرف على صفحته ''، فرد الشاهد أنها وجهة نظره، وبدأ من أسئلة سرور، متابعته لما يدونه الشاهد على صفحته الشخصية على ''الفيس بوك''؛ حيث وجه له سؤالًا آخر قائلًا: ''دونت على صفحتك أن مبارك يحذر من تسليم السلطة، وكتبت ''خللى بالكم من الإخوان هيعدمونا لو مسكوا '' فرد الشاهد أنه معارض لجماعة الإخوان، مشيرًا أن هذا رأيه السياسي وتسائل هل أحاسب على رأيى السياسي ؟ فقال له القاضي ؛لا.
وبعدما انتهى ''سرور'' من الاسئلة التي وجهها للشاهد قام 5 من دفاع سرور، من بينهم نجله بتوجيه أسئلة للشاهد وصل عددها 117 سؤالاً، من بينها 80 سؤالاً خارج الموضوع، ومعظمها تتطرق إلى حياة الشاهد الشخصية، واتجهاته السياسية، وما قام بتدوينه على صفحات ''الفيس بوك'' الأمر الذي دفع القاضى إلى إلغاء الكثير منها، إما لأنها خارج نطاق القضية، أو لأن الشاهد جاوب عليها من قبل.
واتسمت أسئلة الدفاع وكلامه بالتناقض، فتارة يقول أن الشاهد حضر اجتماع سرور متأخراً مدللاً بالصور، وأنه كان يقف أثناء عقد الاجتماع هنا، فأجاب الشاهد أنه وقف لكي يخبر الجريدة بما يتم في الاجتماع، وتارة أخرى يقول الدفاع، أن الشاهد لم يكن متواجدًا في الاجتماع الذي بدأ في الساعة الواحدة ظهرًا مشيرًا؛ أن الشاهد كان في ذلك الوقت متواجدًا في منزله مدللًا بما دونه الشاهد على صفحته على ''الفيس بوك'' في الساعة الواحدة والنصف.
ورد الشاهد على ذلك أنه ليس من الضروري لتدوين شئ على الفيس أن أكون متواجدًا، في المنزل فأنا معى لاب توب وفلاشة نت، وهنا قال القاضى لدفاع سرور، بأن كلامك متناقض، فمن أين يقول أن الشاهد لم يحضر، ومن ناحية أخرى يقول أنه تأخر على الإجتماع.
حاول دفاع سرور التشكيك في أخلاق الشاهد من جانبه؛ حيث قال أن الشاهد يكتب على صفحته أنا علماني وأنه كتب أنا مش شايف إن الدين المفروض يقف قدام أى قصة حب، وهنا تتدخل القاضى حينما وجد أن الدفاع يتحدث عن أى أمور ليس لها علاقة بالقضية.

صور وعناوين عصابة القرصنة الروسية على فايسبوك

صور وعناوين عصابة القرصنة الروسية على فايسبوك
تمكن موقع "فايسبوك" الالكتروني من كشف وعرض اسماء ووجوه العصابة الالكترونية "كوبفايس" التي قامت بسرقة الاف الحسابات الشخصية جانية ًملايين الدولارات سنوياً.
نشر موقع "فايسبوك" الأسماء الكاملة والعناوين وحتى الصور لجميع المشتبه فيهم في العصابة الالكترونية "كوبفايس" التي عملت على اختراق شبكة التواصل الاجتماعية وسرقة آلاف الحسابات الشخصية لعملاء فايسبوك وصنع ملايين الحسابات الشخصية الوهمية.
ووفقاً للمعلومات التي نشرت عن القراصنة الالكترونيين، يقطن هؤلاء بكل رفاهية في سانت بطرسبرج ويقضون عطلاتهم في مونت كارلو وبالي، ويستخدمون أسماء مثل " أنطون كوروتشينكو" أو " أليكساندر كولتشيف" ، أو " رومان كوتورباك" أو " سايفاتوسلاف بولينشك" أو " ستانيسلاف أفديكو".
وكان أحد أفراد العصابة يتمتع بشعبية كبيرة على موقع فايسبوك، ونشرت صورته بعد أن تم الحصول عليها عن الحائط داخل المركز الرئيسي لشركة فايسبوك عام 2008.
وقد تعرفت شركة "سوفوس" الأمنية على عناوين وأرقام الهواتف المحمولة التابعة لعصابة القرصنة الالكترونية، وعلق راين مكغيهان، مدير التحقيقات والإستجابة لحوادث الفايسبوك قائلاً "التقطنا صورة لأحد الأشخاص وهو بقناع الغوص التي ظهرت لدينا عام 2008".
وقد نشر برنامج "كوبفايس" رابط الصورة على الفايسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى، وتم التوصل لـ 800 ألف جهاز كمبيوتر تلقى الأوامر المبعوثة من فايسبوك، ليتضح بعدها انها موصلة بخوادم القراصنة.
من جهته، قال غراهام كلولي، كبير مستشاري التكنولوجيا في شركة سوفوس: "إنها قصة بوليسية كبيرة لا يمكن تصديقها، فقد تمت الاستفادة من أخطاء المجرمين المشتبه فيهم وأصدقائهم واسرهم على شبكة فايسبوك".
وتم اكتشاف المجرمين عبر الأخطاء المبدئية التي ارتكبوها مثل استخدام اسم مستعار واحد وهو " كورتيال"، واستخدام خوادم خالصة بالبالغين.
ويوضح كلولي "نحن نعرف أسماء العصابة وارقام هواتفهم ومناصبهم حتى أنواع السيارات التي يقودونها وأرقام هواتفهم النقالة، والآن علينا أن ننتظر ونرى ما ان وجدت اجراءات من قبل السلطات ضد عصابة كوبفايس".
وانتشرت الـ "وورم" دودة عبر الرابط الذي يوجه الى المستخدمين تحديثات وهمية لبرنامج الـ "أدوبي فلاش" عندما يقوم المستخدم بعملية التحديث، كما تم تحديد اجهزة الكمبيوتر المصابة ببرامج مكافحة الفيروسات الوهمية.
وتقول شركة "سوفوس" الأمنية: "حتى الآن، تربح عصابة كوبفايس، التي لم تنشر أسماء أفرادها للعامة، ملايين الدولارات سنوياً من خلال اختراق أجهزة الكمبيوتر".

"نوكيا" تكشف عن برنامجها Reading الخاص بالكتب الالكترونية

"نوكيا" تكشف عن برنامجها Reading الخاص بالكتب الالكترونية

كشفت شركة "نوكيا" عن تطبيقها الخاص بالكتب الإلكترونية باسم Reading، والذي يتيح قراءة وشراء الكتب من متجر نوكيا للكتب بنفس مبدأ تطبيق الموسيقى الموجود مسبقاً.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن" شركة نوكيا ستطرح تطبيقها الخاص بالكتب الإلكترونية في فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وروسيا وإسبانيا إضافة للمملكة المتحدة".

ويأتي طرح التطبيق في هذه الدول نتيجة طرح "نوكيا" سابقاً لهاتف "لوميا" فيها، على أن يتم طرح التطبيق في الدول الأخرى لاحقاً.

وكانت نوكيا أعلنت في شباط الماضي عن تطبيقها لقراءة الكتب الالكترونية Reading في مؤتمر الهواتف النقالة العالمي.

وتعمل نوكيا على تطوير هذا التطبيق ليدعم قراءة الخلاصات RSS، حيث سيتم توافره في متجر تطبيقات "ويندوز فون" الأسابيع القادمة.

يشار إلى أن شركة Nokia جاءت بحسب دراسات سابقة في المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، حيث أنها سيطرت على 41.1% من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، إلا أن حصتها تراجعت لصالح شركتي "أبل" و"ريسيرش إن موشن" و"سامسونغ"، بسبب المنافسة الشديدة على منصات التشغيل وتطبيقاتها.

ايران تعدم عميلا للمخابرات الاسرائيلية

ايران تعدم عميلا للمخابرات الاسرائيلية




<p>ماجد جمالي فاشي في طهران يوم 23 اغسطس اب 2011. تصوير: راهب هومافندي - رويترز</p>
دبي (رويترز) - قالت وسائل اعلام ايرانية يوم الثلاثاء ان السلطات الايرانية أعدمت رجلا أدين بالعمالة للمخابرات الاسرائيلية (الموساد) وقتل أحد علمائها النوويين عام 2011 .
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن مكتب المدعي المركزي قوله ان حكم الاعدام شنقا نفذ في ماجد جمالي فاشي (24 عاما) في سجن ايفين بطهران بعد ان صدر عليه حكم بالاعدام في اغسطس اب لادانته بقتل مسعود علي محمدي.
واغتيل علي محمدي في يناير كانون الثاني عام 2010 حين فجرت عن بعد قنبلة مثبتة في دراجة نارية متوقفة أمام منزله في طهران.
وجاء في تقرير يوم الثلاثاء ان فاشي سافر الى الخارج في عدة مناسبات لتلقي تدريبا من الموساد قبل ان يعود الى ايران ويخطط للاغتيال.
لكن محللين غربيين يقولون ان علي محمدي (50 عاما) وهو استاذ جامعي دوره محدود في البرنامج النووي الايراني الحساس ان كان له دور أصلا. وقال متحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الايرانية في ذلك الوقت انه لا يشارك في أنشطتها.
ووقع أحدث هجوم على عالم ايراني في يناير الماضي. وقتل مصطفى أحمدي روشان نائب مدير منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم لدى انفجار قنبلة لاصقة في سيارته.
واتهمت ايران اسرائيل والولايات المتحدة باغتيال أربعة من العلماء الايرانيين لتخريب برنامجها النووي. ونفت الولايات المتحدة اي دور لها بينما رفضت اسرائيل التعليق.
وفي الشهر الماضي قال مسؤولو المخابرات الايرانية انهم اعتقلوا 15 شخصا أعضاء فيما وصفوه "بشبكة رئيسية للارهاب والتخريب لها صلة بالنظام الصهيوني." وذكرت السلطات ان المجموعة كانت تخطط لاغتيال عالم ايراني في فبراير شباط.
(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

ابتكار محفظة الكترونية بشاشة عرض وتقنية الحبر الإلكتروني

ابتكار محفظة الكترونية بشاشة عرض وتقنية الحبر الإلكتروني
علوم وتكنولوجيا
شارك

قامت شركة "iCache" الأمريكية المتخصصة في مجال الدفع عبر الجوال بالتعاون مع مؤسسة "Kickstarter" لتوفير الحلول بإطلاق أول محفظة رقمية آمنة لا تدعو للقلق في حال فقدانها.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية إن "  المحفظة الرقمية"iCach Geode Case" والتي هي بالأساس غطاءً واقياً لهاتف "آي فون"، تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بكافة بطاقاتهم الإلكترونية داخلها".

وتتميز هذه المحفظة إضافةً إلى تجهيزها بماسح للبصمات وقارئ الشريط المغناطيسي، زوّدت المحفظة بشاشة عرض صغيرة مزودة بتقنية الحبر الإلكتروني موجودة خلف الغطاء قادرة على التقاط وعرض أي نوع من أنواع "الباركود" والبطاقة العالمية.

 و في حال فقدت المحفظة،  فإن معلومات البطاقة الخاصة بالمستخدم لا يتم تخزينها داخل تطبيق بصمة الإصبع، بل داخل نظام "Geode نفسه، ولن يعمل التطبيق في حال التأكد من عدم مطابقة بصمة الإصبع، وذلك وفقاً للشركة. كما تتميز هذه المحفظة أيضاً بقبولها في كل مكان.

ويتم إدخال البطاقات جميعاً وتخزين المعلومات الخاصة بكل بطاقة، ومن خلال البطاقة العالمية "Universal GeoCard" التي تحل محل بطاقات المستخدم جميعاً يتم برمجة المحفظة وفقاً لنوع كل بطاقة.

وعندما يرغب الشخص استخدام بطاقة الخصم، يقوم بتحديد بطاقة الخصم عبر التطبيق على هاتف "آي فون"، ثم يضغط لسحب بطاقة "GeoCard" التي تحل محل بطاقة الخصم خارج الغطاء إلى أعلى بواسطة بصمة الإصبع، وستكون محملة بالمعلومات الصحيحة بالبطاقة المراد استخدامها، وأثناء سحبها سيظهر باركود البطاقة المرادة على الشاشة الخلفية لاستخدامها.

وما يميز هذه المحفظة هو تطبيقها الآمن للاستخدام بواسطة قارئ البصمات البيومترية، الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال بصمات إصبع المستخدم نفسه، وذلك للحد من عمليات الاحتيال على البطاقات الائتمانية، التي ازدادت بوتيرة سريعة في عصرنا الحالي.

 يشار إلى أن شركة "غوغل" أطلقت سابقاً خدمة  مشابهة، أطلقت عليها اسم محفظة غوغل (Google Wallet) وهي خدمة تتيح لحاملي الهواتف من استخدام أجهزتهم كبطاقات ائتمانية، وتمكن هذه الخدمة ملاك الهواتف المحمولة من شراء حاجياتهم عبر تثبيت تطبيق خاص بهذه الخدمة يقوم بحفظ بيانات البطاقة الائتمانية ومن ثم تمكين عملية الشراء عبر تمرير الهاتف على جهاز الدفع بعد إدخال الرقم السري.

"فيسبوك" يضيف عدة تحسينات في عرض الصور على الهواتف النقالة

"فيسبوك" يضيف عدة تحسينات في عرض الصور على الهواتف النقالة
علوم وتكنولوجيا
شارك

أضاف "فيسبوك" عدة تحسينات على طريقة عرض الصور ضمن شبكتها  على الهواتف المحمولة، حيث أصبحت الصور تعرض على كامل شاشة الهاتف المحمول عرضاً.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية إن " هذه التعديلات تتضمن ظهور الصور المدرجة ضمن التحديثات بدقة أعلى وبحجم أكبر،  حيث تظهر الصور على الهواتف أكبر بثلاث مرات بحيث ستحتل الصورة وبشكل عرضي كامل الشاشة".

وأتيحت الميزة الجديدة لكل من تطبيقات أندرويد و iOS، إضافةً إلى ظهورها لدى زيارة الموقع على العنوان m.facebook.com من أي هاتف.

ولا حاجة للمستخدمين بتحديث تطبيق فيسبوك الخاص بهواتفهم،  حيث يبدأ التحديث بالظهور لدى جميع المستخدمين بشكل تدريجي وتلقائي خلال الأيام القادمة.

وكان "فيسبوك" أعلن منذ أيام أن "تركيز فيسبوك خلال الفترة القادمة سيكون على تحسين الخدمة للهواتف المحمولة".

ويشار إلى أن "فيسبوك" يعتبر أكبر شبكة اجتماعية في العالم، حيث يملك 901 مليون مستخدم فعال تعتمد نسبة كبيرة منهم على الهواتف المحمولة لتصفح الخدمة.

توقعات باستبدال "آبل" (خرائط غوغل) في "آي يو اس6" بنظام خاص بها

توقعات باستبدال "آبل" (خرائط غوغل)  في "آي يو اس6" بنظام خاص بها
علوم وتكنولوجيا
شارك

توقعت مصادر إعلامية تخلي "شركة" آبل" عن "غوغل" قريباً، حيث سيكون الإصدار الجديد من نظام "آي يو أس 6" بدون "خرائط غوغل" وستحل محلها خرائط جديدة خاصة بشركة "آبل".

وذكرت  وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) أن " خدمة آبل الجديدة أسرع وأكثر موثوقية من "غوغل"، و ستمنح للمستخدم تجربة ثلاثية الأبعاد، لأنها مدعومة بتكنولوجيا شركة سي-3 ".

وتكنولوجيا "سي3" متخصصة في توفير حلول خاصة برسم خرائط ثلاثية الأبعاد وتقديم نموذج لصورة واقعية، استحوذت عليها شركة آبل في خريف العام الماضي، بالإضافة إلى شركتين أخريين مملوكتين الآن لشركة "آبل"، حيث قامت الأخيرة بشراء شركة "بلايسبيس" العاملة بأنظمة الخرائط عام 2009، وفي عام 2010 امتلكت شركة "بولي" الكندية لخدمات الخرائط.

وتركز "آبل" على دمج تكنولوجيا "ثلاثيه الابعاد " داخل الجيل القادم من هواتفها النقالة، حيث تقدمت شركة آبل بطلب الحصول على براءة اختراع جديدة مسجلة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، تنص على جيل جديد من هواتف آبل النقالة "آي فون" مزود بشاشة عرض لمسية مرنة قابلة للطي ترتكز على نفس التقنية التي تعتمد عليها شركة "سامسونغ" وهي "تقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "، لتصوير محيط ثلاثي الأبعاد.

وتعتمد شركة "آبل" حتى  الآن على قاعدة البيانات الخاصة بخرائط أكبر شركة منافسة لها في الأسواق وهي "غوغل" داخل نظام تشغيلها "آي أو إس".

واستحوذت "آبل" خلال السنوات الثلاث الماضية على ثلاث شركات مختصة في صنع الخرائط، وهذا يدل على نية آبل الواضحة في الحد من انتشار خدمة غوغل والاعتماد على خدمة خاصة بها.

يشار إلى أن شركة "آبل" الأمريكية، التي بدأت في عام 1976، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، فإضافة إلى الأجهزة السابقة، تتضمن برامج شركة أبل نظام التشغيل "ماك أوس عشرة" (Mac OS X)، ومتصفح وسائل الإعلام "آي تونز" (iTunes)، ومجموعة "آي. لايف" (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة.

شرح خدمة feedburner للمتابعة بالبريد

شرح خدمة feedburner للمتابعة بالبريد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اضافة خدمة المتابعة بالبريد الالكتروني من أهم الاضافات التي يجب أن تكون في أي مدونة لأهميتها , و يقدم بلوجر خدمة الخلاصات RSS و لكن يلزمنا اعداداه و اضافة مربع المتابعة بالبريد الالكتروني الى المدونة .
موقع Feedburner التابع ل google يتيح خدمة المتابعة بالبريد بامكانيات و مميزات عديدة كمعرفة عدد المشتركين و عرض احصائيات المشتركين كما أنه يمكنك اضافة اعلانات أدسنس بداخل الرسائل التي تصل المتابعين عبر البريد الالكتروني .





شرح تسجيل مدونتك في Feedburner و انشاء خلاصة RSS لمدونتك :

اضغط على الرابط التالي Feedburner ثم قم بتسجيل دخولك


 قم بملأ البيانات كالآتي . ضع رابط مدونتك في الخانة و اضغط على Next


أترك الخيارات كما هي و اضغط على Next مرة أخرى


بعد ذلك ستجد خانتين . الأولى أكتب فيها عنوان مدونتك و الثانية قم باستبدال الرموز بعبارة جيدة على حسب تخصص مدونتك أو أكتب دومين مدونتك بدون امتداد . مثلا رابط مدونتي www.blog4temp.com فسأكتب blog4temp في الخانة الثانية .
اضغط على Next


ستجد في الصفحة رابط خلاصة موقعك ( اذا ضغطت عليه ستجد كل مواضيعك في الصفحة مثلا هذا رابط خلاصة مدونتي ) قم بنسخه و اضغط على Skip


لا تغلق صفحة Feedburner و انتقل الى واجهة بلوجر الجديدة ثم الى اعدادات -> أخرى


قم بلصق رابط خلاصة مدونتك في خانة ' خلاصة المدونة '


ثم اضغط على ' حفظ الاعدادات '


نعود الآن من الى موقع Feedburner لنسخ كود مربع الاشتراك في المدونة و تعديل بعض الاعدادات الهامة للخلاصة

اضغط على Publicize ما يهمنا الآن هو اعداد الخلاصة
ثم اضغط على الخيار الثالث Email Subscriptions و قم بتفعيل الخيار بالضغط على Activate

بعد ذلك قم بنسخ الكود الخاص بمربع الاشتراك لاضافته في مدونتك ( سنستخدمه في ما بعد )


 نتابع اعداد الخلاصة . اضغط على Email Subscriptions و هذا الخيار خاص برسالة التفعيل التي تصل المشترك بعد ادخال بريده الالكتروني .


في الخانة الأولى أكتب البريد الالكتروني الذي سيظهر لمراسليك
في الخانة الثانية أكتب عنوان رسالة التفعيل مثلا ' تفعيل الاشتراك لمدونتي '
الخانة الثالثة تخص رسالة التفعيل التي ستصل للمشتركين و هي بالانجليزي . يمكنك كتابة رسالة بالعربية , قم بحذف ما يوجد فيها و استبدلها برسالة عربية مثلا :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . لقد قمت بالاشتراك في مدونة ( ضع عنوان مدونتك ) لذا قم بتأكيد اشتراكك بالضغط على الرابط التالي
${confirmlink}

ملاحظة هامة : لا تحذف أو تعدل الكلمة الأخيرة ${confirmlink} فهي تخص رابط التفعيل .

ثم انتقل الى الخيار PingShot الموجود أسفل Email Subscriptions و قم بالضغط على Active لمتابعة تحديثات مدونتك


هكذا تكون قد انتهيت من الاعدادات الهامة سننتقل الآن الى بلوجر للصق الكود الخاص بمربع الاشتراك و توجد طريقتان لاضافة مربع الاشتراك لمدونتك :  .
الطريقة الأولى : اختر مدونتك ثم ' التخطيط ' و اضغط على اضافة أداة كما في الصورة


ثم اختر أداة Html


و قم بلصق الكود الذي نسخته من قبل مع تعديل الكلمات التالية
Enter your email address استبدها ب ' أدخل بريد الالكتروني للاشتراك ' ( أو اي جملة تعجبك )
Sumbit استبدلها ب ' اضغط للاشتراك ' و الصورة التالية توضح ذلك


و الآن قم بمعاينة مدونتك لتجد الاضافة كهذه الصورة . ( لم أعدل الكلمات التي أشرت عليها )


الطريقة الثانية : 
من لوحة التحكم ثم ' التخطيط ' . اضغط على اضافة أداة


 ثم اضغط على ' متابعة بالبريد الإلكتروني '


 قم بملأ الخانات بما يناسبك .
في الخانة الأولى أكتب اسم النموذج , ضع فيه ' تابعنا بالبريد ' أو ' اشترك في القائمة البريدية ' أو أي كلمة مناسبة
في الخانة الثانية ضع رابط خلاصة مدونتك الذي قمت بانشائه من قبل

ثم قم بمعاينة مدونتك و ستجد مربع الاشترلك كهذا الشكل



و تكون قد انتهيت من هذه الاضافة الهامة و التي يجب على كل مدون اضافة هذه الخدمة في موقعه لأهميتها . و كل من يشترك بمدونتك الآن ستصله رسالة بعد اضافة تدوينة جديدة .
في موضوع قادم ان شاء الله سأشرح بعض المميزات الأخرى ل feedburner و خدمة أدسنس للخلاصات و التي تتيح لك بوضع اعلانات أدسنس بداخل الرسائل . أرجو أن يكون الشرح واضح

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية