الخميس، 12 يوليو 2012

بالفيديو: مرور نادر لكوكب الزهرة ما بين الشمس والأرض

بالفيديو: مرور نادر لكوكب الزهرة ما بين الشمس والأرض



نشر فى : الأربعاء 6 يونيو 2012 - 10:15 م
آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2012 - 10:24 م

بوابة الشروق وجه المهتمون بالفلك أنظارهم إلى السماء، مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء؛ لمتابعة واحد من أندر الأحداث الفلكية، وهو مرور كوكب الزهرة بشكل مباشر بين الشمس والأرض، في حدث لن يتكرر حتى 2117.

ويحدث مرور الزهرة بين الشمس والقمر مرتين، يفصل بينهما ثماني سنوات، ويتكرر الحدث بعد أكثر من قرن... وأثناء المرور تبدو الزهرة كنقطة مستديرة صغيرة وداكنة، تتحرك عبر وجه الشمس مثل بقة في طبق العشاء.

وبدأ مرور الزهرة بين الشمس والأرض، في الساعة 2209 بتوقيت جرينتش، مساء أمس الثلاثاء، واستمر ست ساعات و40 دقيقة حتى صباح اليوم الأربعاء، ويمكن أن تختلف المواقيت حوالي سبع دقائق، اعتمادًا على موقع المراقب لهذا الحدث.

 ومرور الزهرة بين الشمس والأرض اليوم سيكون الثامن منذ اختراع التلسكوب والأخير حتى 10-11 ديسمبر 2117... وهو أيضًا المرور الأول الذي يحدث في وجود مركبة فضائية على الزهرة.

الصين تضع قواعد منظمة لإنتاج محتوى الفيديو المقدم على الإنترنت

الصين تضع قواعد منظمة لإنتاج محتوى الفيديو المقدم على الإنترنت



نشر فى : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:35 ص
آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:35 ص

بكين- أ ش أ ضيقت الهيئات التنظيمية الصينية الخناق على محتوى الفيديو والأفلام التي تنتجها شركات الإنترنت في البلاد، من خلال اتخاذ إجراءات جديدة تهدف إلى تشجيع إنتاج المزيد من البرامج الإيجابية.

وأصدرت إدارة الدولة للإذاعة والسينما والتليفزيون بالتعاون مع مكتب الدولة لمعلومات الإنترنت، بيانا يهدف إلى إرشاد وتوحيد المعايير للتطوير الصحي لسلاسل الفيديو والأفلام القصيرة وغيرها من المحتوى المرئي والمسموع عبر الإنترنت.

وأشار البيان إلى أنه مع تطور ثقافة محتوى الفيديو عبر الإنترنت في الصين، ظهر عدد من البرامج التي تضمنت محتوى فاحشا عنيفا وإباحيا، مما دفع المستخدمين للشكوى والمطالبة بحماية الشباب من ذلك المحتوى.

وتطالب السلطات الصينية مواقع الفيديو عبر الإنترنت بمراجعة فيديوهاتها قبل عرضها للمشاهدين، وذلك إلى جانب توفير الشركات المنتجة لتلك النوعية من المحتوى لمراقبة وتدريب أفضل لموظفيها المتولين مهمة مراجعة الفيديوهات قبل رفعها على المواقع.

وتشجع الصين إنتاج سلاسل الفيديو والأفلام التي تعبر عن روح العصر، وتعزز الخير والجمال، وتظهر ما الذي يحب الناس أن يروه ويسمعوه، حسبما ذكر البيان.

وتأتي الإجراءات الجديدة في الوقت الذي تقوم فيه مواقع الفيديو على الإنترنت بإنتاج المزيد من برامج الفيديو والأفلام الأصلية الخاصة بها.

يذكر أن الصين تفرض رقابة صارمة على محتوى الإنترنت غير اللائقة والمناهضة للحكومة، فضلا عن المواد الإباحية.

مايكروسوفت تطور محرك بحثها (بينج) وتزوده بقدرات بحث أسرع

مايكروسوفت تطور محرك بحثها (بينج) وتزوده بقدرات بحث أسرع



نشر فى : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:10 ص
آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:10 ص

واشنطن - أ ش أ قامت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية بتحديث محرك بحثها على الإنترنت "بينج" ليظهر بتصميم جديد كليا، وبقدرات بحث أسرع وأكثر كفاءة.

وتم تبسيط تصميم الموقع ليقدم نتائج استعلامات البحث لمستخدميه بشكل أسرع عن ذي قبل، كما تم زيادة حجم الصورة اليومية التي تظهر على صفحته الرئيسية.

وستوفر التغييرات الجديدة لمحرك البحث، التي راعت خصوصيات شاشات الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية، مرات تحميل أسرع وتحسن في قراءة المحتوى.

وعززت "مايكروسوفت" محرك بحثها عبر توقيع اتفاقية تعاون مع دائرة المعارف البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر، لإضافة معلومات إضافية لاستعلامات البحث.

رائحة غريبة تحوّل مسار رحلة جوية دولية

رائحة غريبة تحوّل مسار رحلة جوية دولية

نقل خمسة من أطقمها إلى المستشفى والسلطات تعكف على تحديد الأسباب


العربية.نت أعلنت شركة الطيران الأمريكية "يو اس ايرويز"، ليل أمس الأول، نقل خمسة من أطقمها إلى المستشفى إثر تسرب رائحة غريبة استدعت تحويل مسار رحلة دولية.

وأشارت صحيفة "السفير" نقلاً عن قناة "سي أن أن" أنه بعد انطلاق الرحلة 720 من مطار "شارلوت" في نورث كارولاينا متوجهة إلى العاصمة الإيطالية روما تم تحويلها إلى مطار فيلادلفيا الدولي.

وأوضح بيل ماكغلاشن، المتحدث باسم شركة الطيران، أن الطائرة تم إخلاؤها وتحويل الركاب إلى رحلة أخرى، في الوقت الذي نقل فيه المرضى الخمسة إلى المستشفى. وأشار الى أن السلطات تعكف على تحديد أسباب الرائحة الغريبة.

دراسة فرنسية: الخلايا الجذعية للمتوفى تستمر 17 يوما بدون تلف

دراسة فرنسية: الخلايا الجذعية للمتوفى تستمر 17 يوما بدون تلف

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


نشر فى : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:05 ص
آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:05 ص

باريس - أ ش أ أظهرت دراسة أجراها باحثون فرنسيون برئاسة الباحث "فابريس كريتيان" في معهد "باستير" أن الخلايا الجذعية التي تأخذ من المتوفى يمكن أن تظل حية لمدة سبعة عشر يوما بعد وفاة صاحبها وبدون أن تتعرض للتلف.

وقد أجرى الفريق أبحاثه على 16 جثة لبعض الأشخاص الذين وصل عمر إحداهم إلى 95 عاما، وقد وجدوا أن الخلايا الجذعية العظمية سليمة بعد أربعة أيام من الوفاة، وأشارو إلى أن هذه الخلايا تفتقد للأوكسجين بدرجة 4 سنتيجراد، مما يجعلها قادرة على الحياة أكثر من غيرها.

ويجري حاليا البروفيسور الفرنسي "فابريس" أبحاثه على بعض خلايا الجلد لمعرفة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة المحيطة بها، مما يساعد على الاحتفاظ بها لفترة تصل إلى 16 يوما لاستخدامها فيما بعد.

إجراءات تقشف جديدة بإسبانيا

إجراءات تقشف جديدة بإسبانيا
راخوي أعلن أمام البرلمان إجراءات تقشف جديدة لخفض العجز استجابة لمطالب أوروبية (الأوروبية)
أعلنت إسبانيا إجراءات تقشف جديدة تهدف إلى خفض عجز الميزانية العامة بمقدار 65 مليار يورو (80 مليار دولار) قبل نهاية عام 2014.
ويأتي الإعلان الإسباني بعد رضوخ رئيس الوزراء ماريانو راخوي لضغوط الاتحاد الأوروبي لتفادي برنامج إنقاذ للدولة بأكملها، بعد موافقة منطقة اليورو على تقديم مائة مليار يورو (123 مليار دولار) لإنقاذ البنوك الإسبانية المتعثرة جراء تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.
وأعلن راخوي أمام البرلمان أمس رفع ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بمقدار ثلاث نقاط مئوية لتصل إلى 21%، وأعلن كذلك تخفيضات في إعانات البطالة ورواتب الموظفين العموميين.
كما فرض ضرائب جديدة غير مباشرة على الطاقة، وخططا لخصخصة موانئ ومطارات وأصول في قطاع السكك الحديدية، وألغى إعفاءات من الضريبة العقارية كان حزبه قد أعاد العمل بها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وقال راخوي إن هذه الإجراءات ليست محمودة لكنها ضرورية، وبررها بأن الإنفاق العام في بلاده يتجاوز الدخل بعشرات المليارات من اليوروات.
وأقر بأن بلاده في وضع "ضعيف جدا" نظرا لمديونيتها الضخمة والركود الشديد، مشيرا إلى أنه بات من المرجح أن يشهد اقتصاد البلاد ركودا العام القادم، وهو ما يتعارض مع توقعات حكومية سابقة بتحقيق نمو نسبته 0.2% في 2013.
وكان الاتحاد الأوروبي قد طالب إسبانيا الثلاثاء الماضي باتخاذ المزيد من إجراءات التقشف مقابل التخفيف من مستهدفات العجز للبلاد.
مظاهرة ضد إجراءات التقشف أمام مبنى وزارة الصناعة في مدريد (الأوروبية)
ترحيب واحتجاج
وفي بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي، رحبت المفوضية الأوروبية للشؤون الاقتصادية بالإجراءات الإسبانية، ووصفتها بأنها خطوة مهمة لضمان إمكانية تحقيق المستهدفات المالية هذا العام.
وقال المتحدث باسم المفوضية سيمون أوكونور إنه كان أمرا طيبا أن يعلن راخوي الإجراءات "بشكل سريع، بعد يوم واحد" من تحديد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الشروط لتحقيق مرونة في الأرقام المستهدفة للعجز الإسباني.
وتمت مطالبة إسبانيا بتقليص عجز ميزانيتها من 8.9% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2011 إلى 6.3% هذا العام، و4.5% العام المقبل، و2.8% في عام 2014.
وكان الاتحاد الأوروبي يتوقع في الأصل أن تفي إسبانيا بالحد المستهدف عند 3% في العام القادم.
ومن المقرر إقرار مذكرة التفاهم النهائية من قبل إسبانيا وشركائها بمنطقة اليورو في 20 يوليو/تموز الجاري.
ووفقا لمشروع المذكرة، ستتسلم البنوك الإسبانية مساعدات الإنقاذ على أساس نتائج اختبارات القدرة على تحمل الضغوط المالية المنتظر إجراؤها منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.
كما تتضمن إلزام البنوك بتقديم خطة إعادة هيكلة، والقبول بمراقبة من جانب المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي والهيئة المصرفية الأوروبية.
وتشمل مذكرة التفاهم كذلك إلزام الحكومة الإسبانية بمنح استقلال أكبر للبنك المركزي الإسباني عن الحكومة، وتشاور الحكومة مع السلطات الأوروبية بشأن أي تشريعات تتعلق بالقطاع المالي.
أما في مدريد، فقد تحولت احتجاجات مناهضة للتقشف شهدتها المدينة أمس إلى اشتباكات عنيفة، حيث أطلق أفراد الشرطة الرصاص المطاطي على المحتجين الذين رشقوهم بالحجارة والفواكه والزجاجات والألعاب النارية أمام مبنى وزارة الصناعة.
من جهتها ردت النقابتان الإسبانيتان الكبريان "يو جي تي" و"سي سي أو أو" بإعلان يوم مظاهرات حاشدة وإضراب في كل أرجاء البلاد في 19 يوليو/تموز ضد خطة التقشف الجديدة التي وصفتها بأنها تشمل القطاعات الأكثر ضعفا في المجتمع.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية