الجمعة، 2 مارس 2012

كتاب الفيزياء العامة Physiscs for Scientists and Engineers للمؤلف serway المفيد جداً لكل طلبة كليات العلوم والهندسة ويعتبر من اهم الكتب التي يدرس منها الفيزياء العامة في المرحلة الجامعية

شركة تويوتا تنتج سيارة تغير لونها حسب رغبة صاحبها

بالفيديو: غير لون سيارتك كما تغير خلفية هاتفك المحمول

تعليقات: 3 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم السبت 3 ديسمبر 2011 - 1:32 م ا بتوقيت القاهرة

بي بي سي العربية
تستطيع الآن أن تغير لون سيارتك كما تغير خلفية جهاز هاتفك المحمول.
فقد كشفت شركة تويوتا النقاب عن إحدى السيارات التي تغير لونها حسب رغبة صاحبها وكما يفعل مستخدموا الهواتف المحملة عن تغيير الخلفية في شاشات هواتفهم.


مايكروسوفت تطرح النسخة التجريبية من ويندوز "8"


مايكروسوفت تطرح النسخة التجريبية من ويندوز "8"

2012- م 01:59:01 الخميس 01 - مارس

  
    أ ش أ


 أعلنت مايكروسوفت عن توفير النسخة التجريبية من ويندوز 8 والتي أطلقت عليها إسم "نسخه المراجعه" للتحميل لعموم المستخدمين.

 وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته للكشف عن هده النسخة الجديده,كما حددت الشركة المتطلبات الدنيا التي يجب توفرها في الجهاز الذي سيتم تثبيت النسخة عليه, وهي قريبة جدا من متطلبات نظام ويندوز 7 وبالتالي من المفترض أن تعمل على جميع الأجهزة الحديثة.

يتطلب النظام معالجا بسرعة واحد جيجاهرتز علي الاقل و16 جيجابايت من مساحه القرص الصلب.

يبلغ حجم النسخة 5,2 جيجابايت بالنسبة لنسخة 32 بت, و 3.3 جيجابايت بالنسبة لنسخة 64 بت

باحثون نمساويون يبتكرون تكنولوجيا جديدة للكشف عن المتفجرات

باحثون نمساويون يبتكرون تكنولوجيا جديدة للكشف عن المتفجرات

2012

وكالات

قام باحثون بمعهد التقنيات الكيمائية والتحليل التابع لجامعة فيينا النمساوية بتطوير تكنولوجيا جديدة تعتمد على أشعة الليزر للكشف عن المتفجرات فى الحاويات على بعد أكثر من مائة متر مما يسمح بإبطال مفعولها وتجنب انفجارها قبل أو عند الكشف عنها.
      

وتستند فكرة عمل التكنولوجيا الجديدة على نظرية علمية تؤكد أن لكل جزىء فى أى مادة له بصمة طيفية مميزة ويمكن من خلال اختراق أشعة الليزر للمادة التعرف على مكوناتها عن طريق حساب طول الموجات الضوئية التى تصل للكاشف الضوئى المستقبل للاشعة بعد مرورها بالمواد المراد فحصها وتحليل تركيبة لون هذه الأشعة يدل على نوعية المادة بصورة قاطعة.
      
وقالت انجيلينه كريسوستوم الباحثة بالمعهد - فى تصريح على شبكة الانترنت - إن الباحثين اعتمدوا فى تطوير التكنولوجيا الجديدة على النظرية المعروفة علميا باسم "طيف رامان" التى ابتكرها عالم الفيزياء الهندى "تشاندراسيخارا فينكاتا رامان" الحاصل على جائزة نوبل, مشيرة إلى أنهم اختبروا هذه التكنولوجيا فى ساحة تابعة للجيش النمساوى وكان من بين العينات مادة "تى أن تى" ومواد كثيرة الاستخدام كمتفجرات.
      
فيما أكد رئيس فريق البحث بالمعهد البروفيسور بيرنهارد ليندل أن التكنولوجيا الجديدة لا تستخدم مع الأجسام المعدنية ولكن يمكن استخدامها بكفاءة مع العبوات المستخدمة فى التجميل مثل المراهم والشامبو وحقائب الماكياج المصنوعة من الألياف.
      

وأضاف أن التكنولوجيا الجديدة تسهل إمكانية معرفة محتويات الحقائب أو الأكياس البلاستيكية كيميائيا دون الحاجة إلى فتحها أو اتلافها,موضحا أن الباحثين وضعوا الكاشف الضوئي المبتكر بجوار العينات المراد الكشف عنها خلال التجارب.
      
وأشار إلى أن  فريقه البحثى استخدم تلسكوبا ذا قدرات عالية ومجسات ضوئية شديدة الحساسية إضافة إلى تقنيات حديثة للتحليل الضوئى مما أتاح إجراء قياسات دقيقة على مسافات بعيدة للضوء المار بالحاويات المراد كشف حقيقتها خاصة غير الشفاف منها و المصنوعة من مواد عضوية.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية