الجمعة، 29 مارس 2013

محافظ بني سويف يكرم فريقًا من طلبة الثانوية لاختراع شريحة شمسية توفر الطاقة


لوح شمسي يوفر الطاقة من خلال الطاقة الشمسية-ارشيفية
 
قام اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، بتكريم فريق عمل من طلبة المدارس الثانوية في مدينة بني سويف، بعد قيامه باختراع شريحة شمسية كبيرة.

للاستفادة من الطاقة الشمسية؛ حيث تنتج 6 أضعاف الشريحة العادية، وتعمل على الحفاظ على الطاقة وتخزينها.

وأشاد المحافظ بفكرة الاختراع التي تبناها فريق العمل، بهدف الحفاظ على الطاقة والبيئة، حتى تم التوصل إلى صنع شريحة شمسية، وتم تطويرها لتكون أقوى شريحة شمسية في العالم، يمكن استغلالها في تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف، مؤكدًا اهتمامه الدائم برعاية المواهب الشابة في كافة المجالات.

ضبط 4240 لتر سولار مدعم قبل بيعهم في السوق السوداء بالقليوبية


تمكنت أجهزة أمن القليوبية، اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع مباحث التموين، من إحباط محاولة تهريب 4240 لتر سولار مدعم، قبل بيعهم في السوق السوداء؛ للاستفادة من فارق الأسعار، تم التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من العميد محمد بكري، رئيس مباحث التموين بضبط سيارتين محملتين بالسولار، وتوصلت التحريات إلى أنه أثناء سير السيارة رقم "271 - س هـ ب"، قيادة محمد أحمد حميد "45 سنة"، سائق، تبين أنها محملة بعدد 6 فناطيس، منهم عدد 4 ممتلئة بالسولار، بإجمالى 4000 لتر سولار مدعم.

وتم ضبط السيارة رقم "23191" نقل قليوبية، قيادة أحمد سمير محمد، ومحملة بعدد 2 فنطاس فارغ، وعدد 6 جركن كبير مملوءة بالسولار، بإجمالي 240 لتر سولار، وبمواجهة المتهمين اعترفا بتجميع وقود السولار المدعم، لبيعه في السوق السوداء؛ للاستفادة من فارق الأسعار، وتولت النيابة التحقيق.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية