السبت، 24 مارس 2012

بالإجماع.. الشورى السلفى يبايع أبو إسماعيل

بالإجماع.. الشورى السلفى يبايع أبو إسماعيل


بالإجماع.. الشورى السلفى يبايع أبو إسماعيل
حازم صلاح ابو إسماعيل

أعلن مجلس "شورى العلماء السلفى" مبايعته للشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،  وذلك بالإجماع لترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية والعمل على دعمه الكامل فى الانتخابات الرئاسية.
جاء ذلك بعد اجتماعه الأخير اليوم السبت والذى استمر طيلة 4 ساعات لمجلس الشورى الذى انعقد بكامل تشكيله برئاسة د. عبدالله شاكر، والشيخ محمد حسان، نـائبًا وعضوية كل من الشيخ محمد حسين يعقوب والدكتور سعيد عبد العظيم والشيخ مصطفي العدوي والدكتور جمال المراكبي والشيخ ابو بكر الحنبلي والشيخ وحيد بالي والشيخ جمال عبد الرحمن منسقًا عامًا للمجلس.
وعقب الاجتماع قال الشيخ مصطفي العدوى إن المجلس أعلن تأييده الكامل ودعمه فى خوض الانتخابات الرئاسية المقبله، وذلك  لأنه الأولى والأجدر على إعلاء الحق والعدل وتطبيق الشريعة الاسلامية.
يشار إلى أن مجلس "شورى العلماء  السلفى" وهو أعلي هيئة لكبار العلماء والفقهاء السلفيين  برئاسة د. عبدالله شاكر.


اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح سافاري على iOS




اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح سافاري على iOS يمكن أن تخدع المستخدم للدخول إلى مواقع مزيفة تستهدف سرقة معلوماته
اكتشف باحث أمني ثغرة في متصفح سافاري على نظامiOS لآيفون وآيباد، يستطيع المستفيد منها أن يُظهر عنوان موقع ما ضمن شريط العنوان في حين يتم في الحقيقة عرض محتويات موقع آخر ضمن الصفحة، مما قد يساهم في خداع المستخدم لزيارة المواقع التي تستهدف اختراقه أو سرقة معلوماته.
وفقاً لـ David Vieira-Kurz من شركة MajorSecurity فإن نسخة سافاري في كل من أنظمة iOS 5.0 و5.0.1 و5.1 لديها ثغرة في طريقة التعامل مع أحد إجرائيات الجافاسكربت.
ويمكن الاستفادة من هذه الثغرة لجر المستخدم إلى الإدلاء بمعلومات حساسة للمواقع المؤذية، حيث يمكن أن يتم التلاعب بالمعلومات الظاهرة في شريط العنوان بطريقة محددة، من شأنها أن تجعل المستخدم يعتقد بأنه يقوم بزيارة موقع آخر مختلف عن الموقع المعروض فعلياً.
وقام Vieira-Kurz لإثبات ذلك باستعراض كيف قام بفتح نافذة جديدة بالضغط على رابط مُعد خصيصاً، وتبدو تلك النافذة وكأنها تعرض موقع آبل apple.com، لكنها في الحقيقة تقوم بعرض إطار iframe ضمن موقع شركة MajorSecurity. المثال الذي قام بإعداده لا يسبب أي أذى، لكن يمكن استخدام نفس التقنية بسهولة لجر المستخدم إلى إدخال معلومات حسابه لدى آبل AppleID بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان والتي ستذهب فعلياً إلى المخترق.
حتى الآن لم تصدر آبل تحديثاً يحل المشكلة، وحتى ذلك الحين، يتوجب على المستخدمين توخي المزيد من الحذر وعدم فتح روابط من مواقع لا يثقون بها.

غوغل تعتزم بيع الأفلام لمستخدميها

غوغل تعتزم بيع الأفلام لمستخدميها

23 مارس 2012
غوغل تعتزم بيع الأفلام لمستخدميها تمتلك الشركة سوقاً هائلاً لبيع الأفلام يتألف من عدد كبير من مستخدمي أندرويد
ذكرت تقارير أخيرة بأن غوغل دخلت في مفاوضات مع شركات صناعة الأفلام بهدف توفير خدمة بيع الأفلام لمستخدمي هواتفها وحواسبها اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد عبر متجر Google Play.
ويُذكر بأن الشركة تقوم حالياً بتقديم خدمة تأجير الأفلام وليس بيعها في متجرها إلى جانب بيعها للكتب والموسيقى، وسيؤدي قيامها بتوفير الأفلام للتحميل عبر متجرها إلى حصولها على موضع أفضل بالنسبة لمنافستها مع آبل التي تقدم نفس الخدمة عبر متجر آيتونز.
وتمتلك غوغل سوقاً هائلاً جاهزاً لبيع الأفلام، وهم مستخدمي أجهزة أندرويد، حيث يوجد اليوم أكثر من 300 مليون جهاز مفعّل عالمياً، ويتم بشكل يومي تفعيل 850 ألف جهاز أندرويد جديد بحسب ما أعلنت آندي روبن نائب رئيس الشركة الشهر الماضي.
ويُعتبر بيع الأفلام عبر الانترنت جزءاً هاماً بالنسبة لشركات الإنتاج التي تشهد تراجعاً تدريجياً في مبيعات أقراص DVD في ظل توفر تلك المحتويات القابلة للتحميل عبر خدمات مثل Netflix وAmazon وHulu وغيرها.

فيسبوك يشتري 750 براءة اختراع لمواجهة ياهوو

فيسبوك يشتري 750 براءة اختراع لمواجهة ياهوو

24 مارس 2012
فيسبوك يشتري 750 براءة اختراع لمواجهة ياهوو معظمها تتعلق بطريقة عمل الشبكة
أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه اشترى براءات من شركة “آي بي ام”، دون أن يكشف عن أي تفاصيل تخص الصفقة، ولم تقدم “آي بي ام” أيضاً أية تفاصيل.
ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد حوالى عشرة أيام من تقدم “ياهو” بشكوى ضد “فيسبوك”، متهمة إياه بالتعدي على براءاتها، ولا سيما في ما يخص الإعلانات وحماية الخصوصية والرسائل.
وقد أشارت “ياهو” إلى أن “فيسبوك” الذي يستعد لطرح أسهمه في البورصة بقيمة قد تتراوح بين 75 و 100 مليار دولار، يستخدم عشر براءات من دون إذنها.
وكان “فيسبوك” قد وعدبالدفاع عن نفسه “بقوة في وجه هذه التدابير المحيرة”، على حد تعبيره.
وقد قدرت وكالة الأنباء “بلومبرغ” عدد البراءات التي اشتراها “فيسبوك” من “آي بي ام” ب750 براءة تتعلق في الدرجة الأولى بطريقة عمل الشبكة.
وقد باعت شركة “آي بي ام” خلال الأشهر الأخيرة آلاف البراءات لشركة “غوغل” التي تسعى، تماما مثل “فيسبوك”، إلى تعزيز ملكيتها الفكرية بهدف تفادي المشاكل في هذا المجال.

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية