الجمعة، 11 مايو 2012

«غوغل» تطلق نظاما جديدا لقيادة السيارات دون سائق



«غوغل» تطلق نظاما جديدا لقيادة السيارات دون سائق


واشنطن (بترا )

أطلقت شركة الأنظمة التكنولوجية (غوغل) نظاما جديدا لقيادة السيارات دون الحاجة إلى قيام السائق بأي إجراءات والاكتفاء بالجلوس والاسترخاء لحين الوصول إلى الجهة المقصودة.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة التايم الأميركية أن شركة غوغل تمكنت من أخذ الرخصة الأولى من ولاية نيفادا والتي تمكنها من تزويد هذا النظام للراغبين داخل حدود الولاية.

وبين التقرير أن الرخصة الجديدة التي حصلت عليها (غوغل) اشترطت وجود شخص خلف المقود، وذلك لتفادي أي خلل قد يطرأ، خصوصا في المراحل الأولية من تجربة النظام.

وبين التقرير أن نظام القيادة الآلي يمكن إيقاف عمله من خلال الضغط على كوابح السيارة أو من خلال تغيير وجهة السيارة باستخدام المقود، وذلك تماما كما هو الحال في أنظمة التحكم بالسرعة.

وأشار التقرير إلى أن شركة غوغل قامت حاليا بتزويد عدد من السيارات المختلفة في الحجم وسعة المحرك بهذا النظام.

فوجي فيلم" تطلق كاميرا مقاومة للظروف الجوية


تكنولوجيا

"فوجي فيلم" تطلق كاميرا مقاومة للظروف الجوية
Friday, May 11, 2012 - 10:50 AM
طرحت شركة "فوجي فيلم" عن كاميرا جديدة مخصصة للظروف الجوية الصعبة، والتي تحمل اسم "FinePix XP170".

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن " الكاميرا مقاومة للظروف الصعبة مثل التعرض للمياه و الضغط تحت سطح الماء حتى 10 أمتار و الإهتزاز و الغبار والرمل وتعمل في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -10 درجة وعالية تصل إلى 40 درجة".

وتبلغ دقة الكاميرا 14 ميغابكسل وحساسية العدسة 3200 ISO وتستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 نقطة وتتمكن من التقريب 5x بصرياً، وتملك شاشة LCD قياس 2.7 بوصة.

وتمتلك كاميرا "فوجي فيلم" الجديدة خاصية مشاركة الصور الملتقطة عبر شبكة "الواي فاي" إلى الهواتف الذكية عبر تطبيق خاص متوفر لنظامي التشغيل "أندرويد" و "iOS".

وتسمح الكاميرا بتحرير و رفع ومشاركة المقاطع المسجلة واللقطات الصورة بسهولة إلى الإنترنت، وتتيح عدة أنماط تصوير مرنة ومتنوعة بالإضافة إلى وظائف مؤقت تحديد الوجه.

وشركة "فوجي فيلم" اليابانية تعرف بصناعة أدوات التصوير والكاميرات، ومقرها في طوكيو ميدتاون، ويتبع لها 223 شركة فرعية لبحوث وتصنيع وتوزيع المنتجات، مع وجود معامل لها في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تنتج وسائط تخزين الكمبيوتر الاستهلاكية، مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD والأقراص المرنة. 

الجزء الأول من مناظرة أبو الفتوح وعمرو موسى

بث مباشر: «المناظرة» موسى × أبو الفتوح ٧:٣٠م ١٠مايو

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية