الاثنين، 19 مارس 2012

باحثون يحصلون على 210 آلاف دولار مكافآت لاكتشاف الثغرات الأمنية بمتصفحات الويب

باحثون يحصلون على 210 آلاف دولار مكافآت لاكتشاف الثغرات الأمنية بمتصفحات الويب


آخر تحديث يوم الثلاثاء 13 مارس 2012 - 11:15 ص ا بتوقيت القاهرة

كاليفورنيا - أ ش أ حصل باحثون في أمن المعلومات على مكافآت وجوائز  قدرها 210 آلاف دولار أمريكي لكشفهما ثغرات أمنية من نوع "زيرو داي" بمتصفحي  الويب "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس" خلال فعاليات اليوم النهائي لإثنين من  مسابقات الاختراق الشهيرة.

واكتشفت ثغرتا متصفح الويب "كروم" اللتان عرفتا باسم "بينكي باي" على يد باحث شاب  ضمن مسابقة الاختراق "بوينيوم" التي ترعاها "جوجل".

وعقب التحقق من استيفاء عمل  ثغرتي "بينكي باي" لمتطلبات المسابقة بتحقيق اختراق كامل للمتصفح، منحته "جوجل"  مكافأة قدرها 60 ألف دولار أمريكي.وقد سارعت "جوجل" بإصدار تحديث يعالج ثغرتي  "بينكي باي" في متصفح الويب "كروم".

أما ثغرات متصفح الويب "فايرفوكس" فقد تم إكتشافها على يد الباحثين فينسينزو  إيوزو وويليم بينكاير ضمن فعاليات اليوم الأخير لفعاليات مسابقة الاختراق الشهيرة "باون تو أوين" التي أقيمت على هامش فعاليات مؤتمر "كان سيك ويست" الأمني  بكولومبيا.

  وحصل المتسابقان على جائزة المركز الثاني للمسابقة والتي بلغت قيمتها 30 ألف  دولار أمريكي.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية