الخميس، 12 يوليو 2012

دراسة فرنسية: الخلايا الجذعية للمتوفى تستمر 17 يوما بدون تلف

دراسة فرنسية: الخلايا الجذعية للمتوفى تستمر 17 يوما بدون تلف

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


نشر فى : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:05 ص
آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2012 - 10:05 ص

باريس - أ ش أ أظهرت دراسة أجراها باحثون فرنسيون برئاسة الباحث "فابريس كريتيان" في معهد "باستير" أن الخلايا الجذعية التي تأخذ من المتوفى يمكن أن تظل حية لمدة سبعة عشر يوما بعد وفاة صاحبها وبدون أن تتعرض للتلف.

وقد أجرى الفريق أبحاثه على 16 جثة لبعض الأشخاص الذين وصل عمر إحداهم إلى 95 عاما، وقد وجدوا أن الخلايا الجذعية العظمية سليمة بعد أربعة أيام من الوفاة، وأشارو إلى أن هذه الخلايا تفتقد للأوكسجين بدرجة 4 سنتيجراد، مما يجعلها قادرة على الحياة أكثر من غيرها.

ويجري حاليا البروفيسور الفرنسي "فابريس" أبحاثه على بعض خلايا الجلد لمعرفة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة المحيطة بها، مما يساعد على الاحتفاظ بها لفترة تصل إلى 16 يوما لاستخدامها فيما بعد.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية