السبت، 18 فبراير 2012

طاقة الرياح الاوروبية تبحث عن اموال المستثمرين المؤسساتيين

                                                            


طاقة الرياح الاوروبية تبحث عن اموال المستثمرين المؤسساتيين

تستهدف الدول الاوروبية زيادة سعة طاقتها من الرياح الى 43 جيجاوات بنهاية العقد الحالي بما يمثل 4% من اجمالي استهلاك الاتحاد الاوروبي من الكهرباء هذا الهدف الطموح يحول دون تحقيقه نقص التمويل لمشروعات طاقة الرياح البحرية فقبل ازمة 2008 المالية درجت مؤسسات المنافع العامة والبنوك على تقديم التمويل لمزارع طاقة الرياح البحرية ولكن بعد الازمة أضحت اكثر تحفظا وعزفت البنوك عن التمويل وقام بنك الاستثمار الاوروبي

ذراع القروض بالاتحاد الاوروبي مؤخرا بتقديم بعض التسهيلات ولكن ليس بالقدر الكافي لتحقيق اهداف الخطة الاوروبية .

حيث تتجه عدد من المؤسسات الاستثمارية الى على سد فجوة التمويل في سياق بحثها عن بدائل اقل تقلبا من اسواق الاسهم والسندات لمشروعات طاقة الرياح التي تدر عائدات منتظمة طويلة الاجل ويقول جوليان سكولا مدير الاتصال بالاتحاد الاوروبي لطاقة الرياح يعتبر المستثمرون المؤسساتيون شديدي الاهمية.

فهناك حاجة الى اجراء توسعات كبرى لمشاريع طاقة الرياح بالمناطق البحرية ومن الواضح ان مؤسسات المنافع العامة عازفة عن الخوض وحدها في هذا المجال كما ان البنوك اضحت اكثر تحفظا عن ذي قبل.

وتعتبر شركة دونج إنرجي لطاقة الرياح في الدنمارك رائدة في عقد الاتفاقيات المالية مع المستثمرين من خارج قطاع طاقة الرياح وباعت هذه الشركة حصة 50% في مزرعتها نايستد لطاقة الرياح قبالة ساحل الدنمارك لصندوق معاشات التقاعد الدنماركي مقابل 127 مليون دولار كما قامت دونج انرجي بالاعداد لبيع 50% من انهولت اكبر مزرعة طاقة رياح بحرية في الدنمارك الى صندوق معاشات التقاعد الدنماركي وشركة بي كيه إيه مقابل ستة مليار كرونة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية