الاثنين، 5 مارس 2012

توقف حركة القطارات بالمنيا بسبب إضراب العاملين بهندسة السكة الحديد

مصر : توقف حركة القطارات بالمنيا بسبب إضراب العاملين بهندسة السكة الحديد

اخبار السعيدة - المنيا (مصر) زينب السعيد         التاريخ : 04-03-2012
لازال قطع الطرق هو الوسيله التى يلجا اليها اهالى المنيا للضغط على المسؤلين لتخقيق مطالبهم رغم  الحاح المسؤلين لفض اعتصامهم من على الطرق حتىلاتعطل مصالح الناس , أضرب اليوم العاملون بهندسة السكة الحديد بالمنيا وقاموا بالتجمع على شريط السكة الحديد عند منطقة الحبشى، وسط محاولات من المسئولين لإقناعهم بفض التجمهر، وقام المضربون بوضع قطع من الحديد على قضبان السكة الحديد، مما أدى إلى توقف حركة القطارات القادمة من الشمال متجهه إلى الجنوب.
وأشار العاملون إلى أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم المشروعة، وأضافوا أن الحافز الذى تريد الهيئة استقطاعه منهم يعد نصف المرتب تقريبا، ورغم أن جميع العاملين بالسكة الحديد قاموا بصرف الحافز إلا أن الهيئة ترفض صرفه لنا.
فى الوقت نفسه تجرى محاولات مكثفة من قبل شرطة السكة الحديد لإقناع العاملين بفض التجمهر وتسيير حركة القطارات، إلا أن العاملين أصروا على الاستجابة أولا للمطالب المشروعة.
نظم العاملون بورش السكة الحديد للمسافات القصيرة ومقرها الإضافية بالمنيا وقفة احتجاجية داخل الورش، للمطالبة بإقالة الإدارة، حيث أكد أن هناك فروقا فى المعاملة المادية والدرجة الوظيفية بين الموظفين مما تسبب فى إحداث الفرقة بين العاملين وبعضهم العاملين وطالب العمال بمساواتهم بعمال ورش السكة الحديد للمسافات الطويلة فى الحوافز والبدلات، كما طالبوا بتوفير احتياجات العمل من مهمات وأدوات لرغبتهم فى أداء عملهم.
كما طالبوا بتعيين أبنائهم بالورشة أسوة بباقى المصالح وطالبوا بالحصول على درجات الترقيات كأحد حقوقهم متضمنة السنوات التى كانوا يعملون بها بأجر يومى بدون عقود، كما أكد العمال أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والتظلمات للهيئة العامة للسكك الحديدية إلا أن أحدا لم يستجب كما طالب العمال المسئولين بضرورة التدخل لحل الأزمة مهددين بالاستمرار فى الاحتجاج لحين الحصول على حقوقهم.
 
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية