الاثنين، 5 مارس 2012

لفيديوفون.. من تغطية الحروب إلى استعمال العامة

لفيديوفون.. من تغطية الحروب إلى استعمال العامة
 باب-أحمد الخالد

 الفئات الرئيسية للموضوع
الأقمار الصناعية
Bookmark and Share

     قى الهاتف المرئي فيديو فون الذي استخدامه المراسلون التليفزيونيون لنقل مشاهد الحرب في أفغانستان اهتماما واسعا، مما يوحي أن تلك الأداة ربما تتحول إلى أداة شعبية للاتصال بدلا من استخدامها في مهام محدودة. ونظرا لارتفاع الأسعار الذي يسيطر حاليا على تقديم تلك الخدمة عبر الأقمار الصناعية فإن قليلا من الجهات التي تستعين بها، مثل مراسلي وسائل الإعلام وداخل سيارات الإسعاف وشركات التنقيب عن البترول في الأماكن البعيدة وبعض الخدمات الأخرى المشابهة. وتبلغ تكلفة تلك الخدمة حاليا ما يقرب من دولارات للدقيقة الواحدة، وهو ما يقصر نشاطها على عدد محدود من الجهات، وعلى سبيل المثال فإن شركات البترول تجد أن اتصال مهندس الصيانة عبر هذا الهاتف بموقع التنقيب حل أيسر وأقل في التكلفة عن انتقاله شخصيا إلي هذا الموقع لحل أية مشكلة خاصة بالصيانة. وفي شهر إبريل الماضي عندما أجبرت طائرة حربية أمريكية على الهبوط في الصين كانت شبكة سي إن إن هي الشبكة الأخبارية الوحيدة على مستوى العالم التي استطاعت تقديم تغطية لذلك الحدث عن طريق الفيديوفون لحظة بلحظة. ويقول نيك روبيرتسون مراسل الـسي إن إن في أفغانستان إن الفيديوفون وضع مشاهدي شبكته في موقع الأحداث الحية، وإن الحجم الصغير للجهاز ساعده في تجنب اكتشافه من مسئولي حركة طالبان.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية