الأحد، 25 مارس 2012

فيس بوك ترفض إطلاع أصحاب العمل على كلمات مرور مستخدميهم فى الفيس بوك


فيس بوك ترفض إطلاع أصحاب العمل على كلمات مرور مستخدميهم فى الفيس بوك

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الأحد 25 مارس 2012 - 9:35 ص ا بتوقيت القاهرة

واشنطن - أ ش أ صدر بيان شديد اللهجة عن ادارة موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت يحذر فيه أصحاب العمل من عقوبات قانونية محتملة لو طلبوا من موظفيهم الحصول على كلمات السر الخاصة بحساباتهم على الفيس بوك.


وكتب ايرين ايجان الرئيس التنفيذي لسياسة الخصوصية في موقع الفيس بوك ، الذي يضم 850 مليون مستخدم ، أن هناك زيادة "محزنة" على حد وصفة لتقارير انتهاك الخصوصية التي يقوم بها أصحاب العمل ضد موظفيهم ، باجبارهم على الافصاح عن كلمات المرور الخاصة بهم للدخول الى حساباتهم في الفيس بوك.

وقال ايرن ، " نحن لا نعتقد أن أرباب العمل ينبغي أن يطلبوا من الموظفين المحتملين تقديم كلمات المرور الخاصة بهم ، هذه أمور لا ينبغي القيام بها على الاطلاق ،كما انها قد تتسبب أيضا في مشاكل قانونية لأصحاب العمل من حيث لا يتوقعون ، فعلى سبيل المثال، إذا كان صاحب العمل قد علم أن شخصا ما هو عضو في مجموعة محمية (على سبيل المثال مقصورة على سن معينة، وما إلى ذلك) ، ثم رفض تعيينه في الشركة لاحقاً ، فأن صاحب العمل قد يعرض نفسه لشكاوى التمييز اذا لم يتم توظيف هذا الشخص ".

وكتب في فقرة أخرى " الفيسبوك تأخذ خصوصيتك على محمل الجد. وسوف نتخذ إجراءات لحماية خصوصية وأمن المستخدمين، سواء من خلال إشراك صناع القرار أو، عند الاقتضاء، الشروع في إجراءات قانونية، بما في ذلك اغلاق التطبيقات التي يسيء البعض استخدام امتيازاتهم من خلالها ".

ووجه ايجان كلماته الى المستخدم قائلا : " كمستخدم، يجب أن لا تضطر لتبادل المعلومات الخاصة بك ، بما في ذلك كلمة مرورك ، لمجرد الحصول على وظيفة ، انك هنا تنتهك ليس فقط خصوصياتك ، بل أيضاً خصوصيات قوائم أصدقائك حيث سيطلع على ملفاتهم من ليس له الترخيص بذلك ".
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية