الأحد، 1 أبريل 2012

مركز الطوارئ الخليجي: المياه خالية من التلوث الكيماوي

مركز الطوارئ الخليجي: المياه خالية من التلوث الكيماوي

السبت، 31 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 
المنامة، البحرين (CNN)-- أعلن القبطان عبد المنعم جناحي، مدير مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية، التابع للمنظمة الإقليمية، بأن مياه الخليج العربي لم تتلوث جراء الحريق الذي شب في ناقلة نفط مملوكة للنرويج، التي اشتعلت فيها النيران شمال شرق المياه الإقليمية البحرينية في 15 مارس/ آذار الجاري، وعليها مواد كيماوية خاصة بالنفط.
وقال الجناحي في تصريح لموقع CNN بالعربية، "إن جميع التقارير تشير إلى خلو مياه الخليج من أي تلوث، وأي تأثير على الحياة الفطرية والبحرية، لاسيما أن الرقابة والفحوصات يجريها المركز على مدار الساعة تفادياً لأي طارئ بمساعدة مستشارين في البيئة والتلوث البحري."
وأكد جناحي، أن المركز لم يصدر أي تحذير إلى دول المنطقة، لأنه لا يوجد أي خطر على مياه الخليج، وقال جازماً: "كما أن الأحياء البحرية، وخصوصاً الأسماك، خالية من أي تلوث كيماوي أو نفطي."
وأوضح أن المركز يأخذ عينات من البحر بشكل منتظم، ويحللها من خلال مراكز الأبحاث المحلية والدولية، ويصدر تقاريره الدائمة لدول المنطقة.
وأشار مدير مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية، الذي يضم دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وإيران، أن السفينة الليبيرية المنكوبة (استالت فلور) متواجدة الآن في المياه الدولية، وقد تمت السيطرة على الحريق، وأن الشركة المالكة "استالت النرويجية،" كلفت شركة سمث الدولية لتفريغ النفط الذي على متنها.
وقال جناحي: "إذا ما تم تفريغ السفينة من حمولتها من البتروكيماويات، سيتم قطرها إلى أقرب حوض جاف داخل الخليج أو خارجه بهدف إصلاحها."
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية