السبت، 21 يوليو 2012

مايكروسوفت تتعرض لأول خسارة في تاريخها

مايكروسوفت تتعرض لأول خسارة في تاريخها
دعاء سيد
  
لفتت صحيفة"THE WEEK " الأمريكية، إلى تعرض شركة"مايكروسوفت" عملاق صناعة الكمبيوتر في العالم لأول خسارة فصلية.
وأوضحت الصحيفة إلى أن مايكروسوفت حققت خسارة 492 مليون دولار، خلال ثلاثة شهورمقارنة بأرباح 5,9 بليون خلال نفس الشهور العام الماضي، وفسرت الشركة ذلك بأن هذه الخسارة جاءت نتيجة المنافسة مع جوجل وفشلها في تحقيق الأرباح المتوقعة، في حين تشير دلائل أخرى أن المنافسة مع شركة "أبل"  تؤثر على أرباح مايكروسوفت.
وتشير الأرقام إلى التغيير في سلوك المستهلك، حيث تحولت من سوق شراء أجهزة الكمبيوتر الشخصية، إلى التكنولوجيات الجديدة المتمثلة في الهواتف الذكية.
وأكدت الصحيفة أن نجاح "أبل" في بيع"آي باد" دفع بمايكروسوفت لتصميم حاسبها اللوحي الجديد "سيرفس"، حيث تحاول الشركة لزيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية، والتي يهيمن عليها حاليًا "أي فون".
وفي سياق متصل، عبر"بيتركلين" المدير المالي في مايكروسوفت أن الشركة تحاول جاهدة لتعزيز مبيعات تليفوناتها المحمولة، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل"ويندوز"، بينما أكد أن سوق مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي، مازالت ضعيفة وتحاول الشركة إطلاق ويندوز8 لتحقيق مزيد من الأرباح.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية