السبت، 26 يناير 2013

حل مشكلة الفوتوشوب يكتب الحروف العربية مقلوبه ومقطعة



كثيرًا ما تواجهنا مشاكِل بالكتابة بالفوتوشوب وتكون الحروف معكوسة ومقطعة, بالرغم من أني استخدم النسخه الداعمه للعربية ME التي ترمز إلى Middle Eastern, ومن خلال تجولي في باحات الإنترنت وجدت ان الكل يفتي ويعطي حلول غريبة وعجيبة، منها إعادة تحميل نسخة الفوتوشوب وتنصيبها من جديد، أو تغيير اعدادات الخط أو تغيير الخط نفسه أو تغيير اعدادات الويندوز وكثير من الحلول الأخرى التي لم تحل المشكلة إطلاقا، وقد وجدت مرة الحل الحقيقي للمشكلة، ولكن وبعد مرور سنه واجهت المشكلة مرة أخرى وعانيت حتى وجدت الحل مرة أخرى.

لذلك أحببت كتابة هذه التدوين البسيطة لتكون مرجع لي ولغيري ممن واجهوا هذه المشكلة، والحل هو بكل بساطة الذهاب لقائمة Edit والضغط على خيارApply Middle Eastern Composer … كما هو موضح بالصورة :


اتبع الصور .. ثم اضغط على اوكي:



طبعا لا تنسوا ان نسخة الفوتوشوب يجب أن تكون داعمة للغات الشرق الأوسط Middle Eastern أو باختصار Photoshop CS5 ME و أيضا التأكد من تفعيل اللغة العربية في الويندوز، بمعنى أن الويندوز عموما يقبل الكتابة بالعربية، وأخيرا التأكد من أن الخط عربي، وأقصد بذلك نوع الخط الذي تكتب فيه داخل الفوتوشب هو عربي ، قم بتجربة Arial أو New Time Roman.

أتمنى لكم الإستفادة ودمتم برعاية الله


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية