الثلاثاء، 21 فبراير 2012

طرق جلب الزوار لموقع او مدونة بلوجر

نعلم جميعاً أهمية جلب الزوار لمدونتك، فمدونة بدون قراء لا قيمة لها، وكنت قد كتب مقالات حول كيفية إشهار المدونات عبر الانترنت باستخدام موقع “أدوات مشرفي المواقع” Google Webmaster tools وحول أهمية استخدام الميتا تاج Meta Tag التي تحتوي على الكلمات المفتاحية لمقالات مدونتك راجع قسم “دروس إشهار المدونة“. اليوم سأكتب لكم مجموعة من الأفكار المهمة التي تفتح أبواب ونوافذ جديدة للمدونات، يستطيع من خلالها القراء والزوار الوصول لمدونتك.
إن ما أنصح به جميع المدونين العرب أن لا يقدموا على هذه الخطوة قبل أن تكون مدوناتهم مليئه بالمواضيع والمقالات المتنوعة والمفيدة. فإن محتوى مدونتك هو الأهم لدى الزائر فهو ما يحكم نجاح المدونة من فشلها وليس عدد الزوار. فلو أقدمت على دفع المال مقابل جلب الزوار وكانت مدونتك لا تحتوي على مقالات جيدة أو أن عدد المقالات مازال قليلاً، فستكون قد خسرت مالك وخسرت زوارك أيضاً…
طرق وأفكار مدفوعة :
وضع إعلانات لمدونتك في المدونات والمواقع الأخرى
قم بمراسلة أصحاب المدونات والمنتديات الأخرى عبر بريدهم الإلكتروني وأسألهم عن إمكانية وضع روابط وإعلانات لمدونتك على مواقعهم. فهناك الكثير من هذه المواقع المشهورة في الانترنت ودائماً هناك الكثير من المساحات الفارغة لديهم لوضع الإعلانات.
الإعلان في الشبكات الإجتماعية
كنت قد تكلمت في بداية هذه المقالة حول الإستفادة من الفيس بوك Facebook والتويتر Twitter في جلب الزوار إليك وبأن تصنع لمدونتك إمتداداً في هذه المواقع الشهيرة. وبإمكانك أيضاً تصميم إعلانك المدفوع لصفحة الـ “Fans” الخاصة بمدونتك على الفيس بوك … حيث ستظهر لمستخدمي الفيس بوك الآخرين ذوي الإهتمامات المماثلة لمحتوى مدونتك. وبإمكانك الإعلان على تويتر عبر مراسلة الموقع أو عن طريق بعض المواقع الأخرى التي تربطها اتفاقيات مع موقع تويتر.
أعلن عن مدونتك عبر محركات البحث
وهو أن تقوم بوضع إعلان عن مدونتك في الصفحة الأولى في محركات البحث. فلا بد أنك أجريت عملية بحث على محرك جوجل وشاهدت مجموعة إعلانات لمواقع في أقصى يسار الشاشة أو قبل نتيجة البحث الأولى. فجميع هذه الإعلانات مدفوعة (مقابل كل نقرة Pay-Per-Click) فيطلب صاحب الاعلان ظهور رابط لمدونته في محرك البحث مقابل 100$ قد تقدر بألف نقرة وعند إنتهاء رصيده تتوقف هذه الإعلانات عن الظهور. كما يمكن للبعض وضع الإعلان عبر adwords فتظهر روابط مدونته لدى جميع المشتركين في أدسنس adSense.
هذه تقريباً أهم الأفكار والوسائل لجلب الزوار لمدونتك … إن كانت لديك بعض الأفكار الأخرى فشاركنا رأيك.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية