الأربعاء، 22 فبراير 2012

محادثات في جنيف بين الصليب الأحمر والمعارضة السورية

محادثات في جنيف بين الصليب الأحمر والمعارضة السورية

أ. ف. ب.

GMT 17:39:00 2012 الأربعاء 22 فبراير

جنيف: التقى اعضاء من المجلس الوطني السوري المعارض الاربعاء في جنيف ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الاحمر لبحث موضوع ارسال مساعدة فورية الى المناطق التي تشهد اعمال عنف خصوصا حمص.
وقد بدأت المحادثات بين وفد المجلس الوطني السوري، ابرز هيئة في المعارضة السورية، والمنظمة الدولية للصليب الاحمر حوالى الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي (14,00 ت غ) في مقر المنظمة في جنيف كما صرح لوسائل الاعلام المتحدث باسم اللجنة هشام حسن.
واوضح حسن ان المعارضة السورية ستلتقي خصوصا رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلنبرغر.
واضاف "ان الاجتماع يدخل في اطار الاتصالات التي تجريها اللجنة الدولية للصليب الاحمر مع كافة الاطراف التي يمكن ان يكون لها تأثير على الوضع في سوريا، وخصوصا امكانية تقديم المساعدة الى المحتاجين اليها".
وكانت اللجنة الدولية وجهت الثلاثاء دعوة ملحة للسلطات السورية والاطراف الاخرين في اعمال العنف الجارية الى "التقيد بهدنة يومية تستمر ساعتين على الاقل" من اجل الاسراع في ايصال المساعدات الانسانية.
وقال المجلس الوطني السوري في بيان انه طلب عقد "اجتماع عاجل" مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لايجاد "حل سريع ينهي الازمة الانسانية في حمص".
وقد طالب ممثلون عن المجلس الوطني السوري ايضا اليوم الاربعاء في باريس بانشاء "مناطق آمنة" في سوريا مشيرين الى ان التدخل العسكري ربما يكون "الخيار الوحيد" لانهاء حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد مناهضيه.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء ان اكثر من 7500 شخص قتلوا غالبيتهم من المدنيين في اعمال العنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا في اذار/مارس 2011.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية