الأحد، 18 مارس 2012

تسرب شيفرة برمجية ضارة من مايكروسوفت

تسرب شيفرة برمجية ضارة من مايكروسوفت

الأحد، 18 مارس 2012 - 18:09
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)
Add to Google
تسربت شيفرة برمجية ضارة، كانت قد أُرسلت إلى مايكروسوفت العام الماضى لإظهار ثغرة خطيرة فى نظام التشغيل ويندوز، وتسمح الثغرة باستغلال بروتوكول ويندوز المتعلق بميزة التحكم بسطح المكتب لشن هجمات والسيطرة الكاملة على النظام وإمكانية الانتشار بسهولة إلى أجهزة أخرى عبر الشبكة.

وأصدرت مايكروسوفت تحديثاً أمنياً لهذه الثغرة الأسبوع الماضى، لكن أحد المواقع الصينية نشر الملف "ْلِكٌى مَ?.م?م"وهو الكود البرمجى لإصلاح الثغرة. واطلع لويجى اوريما وهو باحث فى شؤون الأمن والحماية والذى أرسل الثغرة إلى مايكروسوفت على محتويات الملف ويدعى أن مصدر الكود تمت كتابته إما فى مايكرسوفت أو من قِبل أحد شركائها الأمنيين. واعترف مركز الحماية فى مايكروسوفت أن الملف يطابق التحديث الأمنى المرسل.

وكانت مايكروسوفت قد وزعت الكود لشركائها الأمنيين، إلا أنها لم تقدم أية تفاصيل حول المسئول عن تسريبه. وتؤثر الثغرة على كافة إصدارات ويندوز، بدءاً من "ويندوز إكس بى" وجميع النسخ التى تليه وصولاً إلى النسخة التجريبية من ويندوز 8، وتطلب مايكروسوفت من كافة المستخدمين تحميل التحديثات الأمنية لنظام ويندوز فى أسرع وقت ممكن.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية