الخميس، 1 مارس 2012

امريكا تؤكد انها ما زالت قلقة بشأن المنظمات غير الحكومية في مصر

امريكا تؤكد انها ما زالت قلقة بشأن المنظمات غير الحكومية في مصر

Thu Mar 1, 2012 9:26pm GMT
واشنطن (رويترز) - عبرت الولايات المتحدة يوم الخميس عن قلقها المتواصل بشأن الحملة التي تشنها مصر على المنظمات المؤيدة للديمقراطية بعد قرار محكمة مصرية السماح بمغادرة عاملين امريكيين بمنظمات غير حكومية امريكية كانوا يخضعون لحظر على سفرهم خارج البلاد.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند "سعدنا كثيرا لان المحاكم المصرية رفعت الان حظر السفر على موظفينا العاملين في منظمات غير حكومية. قدمت الحكومة الامريكية طائرة لتسهيل رحيلهم وغادروا البلاد. وهم الان في طريقهم الى ارض الوطن."
لكن نولاند قالت ان الافراج عن المتهمين لم ينه قلق الولايات المتحدة بشأن تحول مصر الى الديمقراطية والذي اثار التساؤلات بشأن مستقبل نحو 1.3 مليار دولار تقدمها الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لمصر سنويا.
وقالت نولاند "مغادرة موظفينا لا يحل القضية القانونية أو القضايا الاكبر التي تتعلق بالمنظمات غير الحكومية."
وأضافت "مازلنا نشعر بقلق بالغ بشأن محاكمة المنظمات غير الحكومية في مصر والنتيجة النهائية للعملية القانونية وسنستمر في العمل مع الحكومة المصرية بشأن هذه القضايا."
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان المجموعة تتكون من 15 شخصا بينهم ثمانية امريكيين وثلاثة صربيين والمانيان ونرويجي واحد وفلسطيني واحد. وقال مسؤولون امريكيون في السابق انه يوجد سبعة امريكيين فقط ما زالوا في مصر.
واتهمت السلطات المصرية العاملين في المنظمات غير الحكومية وبينهم ابن وزير النقل الامريكي راي لحود بالعمل لحساب جماعات تتلقى تمويلا اجنبيا غير مشروع ومنعتهم من مغادرة البلاد.
وأكدت نولاند ان أي قرار أمريكي بالابقاء على المساعدات سيتوقف على شهادة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بأن مصر تفي بعدد من المعايير الديمقراطية.
وقالت نولاند "لن أتحدث عن الكيفية التي ستتخذ بها القرارات عندما يحين الوقت."
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية