السبت، 25 فبراير 2012

سوريون محاصرون في حمص يقولون ان العالم يخذلهم

سوريون محاصرون في حمص يقولون ان العالم يخذلهم

Sat Feb 25, 2012 4:25pm GMT
بيروت (رويترز) - واصل الجيش السوري يوم السبت قصفه لحي بابا عمرو الذي تسيطر عليه المعارضة في حمص للاسبوع الرابع فيما حاول الصليب الاحمر اجلاء مزيد من المدنيين اليائسين من المدينة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 28 شخصا على الاقل قتلوا في سوريا بينهم تسعة في حمص.
وقالت وكالة الانباء العربية السورية انه تم تشييع 18 من افراد الامن قتلتهم "جماعات ارهابية مسلحة" في حمص وردعا وادليب ومشارف دمشق.
وندد ناشطون سوريون بنتيجة مؤتمر دولي "لاصدقاء سوريا" وقالوا ان العالم تخلى عنهم لتقتلهم القوات الموالية للرئيس بشار الاسد.
وقال نادر الحسيني الناشط في بابا عمرو ان زعماء العالم لا يزالوا يعطون الفرص للاسد الذي يقتل شعبه وانه قتل بالفعل الالاف منهم.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها استأنفت المفاوضات مع السلطات السورية والمعارضة من اجل السماح لمزيد من المدنيين بالخروج الى الامان.
وقال الحسيني ان الناس في بابا عمرو يشكون في الهلال الاحمر السوري الشريك المحلي للجنة الدولية للصليب الاحمر ولا يريدون العمل مع جماعة "ليست مستقلة وتخضع لسيطرة النظام".
ونفت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ذلك وقالت ان الهلال الاحمر السوري منظمة مستقلة. وقال هشام حسن المتحدث باسم اللجنة في جنيف "متطوعوهم يعرضون حياتهم للخطر بشكل يومي لمساعدة الجميع دون استثناءات."
وقالت اللجنة ان الهلال الاحمر السوري اجلى 27 شخصا من حي بابا عمرو يوم الجمعة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية