السبت، 25 فبراير 2012

تركيا ترحب بقرار تعيين كوفي عنان مبعوثا امميا إلى سورية

تركيا ترحب بقرار تعيين كوفي عنان مبعوثا امميا إلى سورية
الاخبار السياسية

رحبت تركيا بقرار تعيين أمين عام الأمم المتحدة السابق كوفي عنان كمبعوث خاص مشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية.

وقالت وزارة الخارجية التركية ,في بيان, نشرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية إن " أنقرة ترحب بقرار تعيين عنان مبعوثا خاصا مشتركا للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية ", مشيرة إلى أن "نجاح مهمته مرهون بتعاون جميع الأطراف المعنية وعلى رأسها الإدارة السورية".
وعين الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان يوم الخميس موفدًا خاصًا للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للأزمة في سورية.
وأضاف البيان أن "أنقرة مستعدة للتعاون من قرب مع عنان للبحث عن سبل حل الأزمة السورية بالطرق السلمية".
ورحبت الصين يوم الجمعة بقرار تعيين كوفي عنان مبعوث أممي إلى سورية, فيما أبدت روسيا دعمها قرار هذا التعيين.
وكان كوفي عنان دعا, بعد تعيينه موفدا خاصا للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للأزمة في سورية, إلى إنهاء "العنف" وحل الأزمة السورية بشكل سلمي.
وشغل الغاني كوفي عنان (73 عاما) منصب الأمين العام للأمم المتحدة على مدى عشر سنوات بين 1997 و2006, وفاز بجائزة نوبل للسلام عام 2001.
وشهدت العلاقات بين دمشق وأنقرة تأزما شديدا, منذ بدء الأحداث, وخاصة بعد الإدانات التركية المتكررة للسلطات السورية لممارستها ما أسمته عمليات "العنف والقمع" بحق المتظاهرين, الأمر الذي تنفيه دمشق، حيث ردت مصادر رسمية سورية بأنها تتصدى لـ "جماعات مسلحة"، وطلبت من تركيا مراجعة موقفها إزاء الأوضاع في سورية.
وتشهد عدة مدن سورية منذ 11 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية تجاوز الـ 5000 شخصا لغاية كانون أول الماضي، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية