الأحد، 19 فبراير 2012

إضراب بالقطاع العام في اسرائيل يمتد لليوم الثالث بخسائر «500 مليون دولار يوميا»



الجريدة – واصلت البنوك والموانئ والبورصة الإسرائيلية إغلاق أبوابها لليوم الثالث من إضراب عام بعد أن واجهت المفاوضات بين النقابات والحكومة عقبات جديدة.
وقال اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي (الهستدروت) الذي يضم مئات الالاف من العاملين بالقطاع العام أن الإضراب الذي تقدر وزارة الخزانة تكلفته على الاقتصاد بحوالي «500 مليون دولار يوميا» عطل أيضا حركة القطارات وأغلق بنك اسرائيل المركزي ومكاتب حكومية.
وتسبب الإضراب أيضا في إغلاق مطار بن جوريون الدولي قرب تل أبيب لمدة ساعة ونصف.
ويريد الهستدروت أن تعين الحكومة نحو 250 ألفا من العمال بعقود مثل عمال النظافة وحراس الامن والذين يعملون في ظل أوضاع أدنى من العمال المعينين بالقطاع العام.
وقالت وزارة المالية أنها لا تستطيع تعيين مثل هذا العدد الكبير وعرضت تحسين أوضاعهم عن طريق زيادة الأجور 20 بالمئة على الاقل ومنحهم عطلات أكثر.
وواجهت محادثات -يأمل الكثيرون بأن تجد حلا للنزاع- مشاكل عندما قال الهستدروت أن مفاوضي وزارة المالية طلبوا عدم الإضراب مجددا لاربعة أعوام أخرى.
وقال عوفر ايني رئيس الهستدروت متحدثا إلي القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي «لا توجد فرصة لأن أوافق على ذلك».
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية