الأحد، 19 فبراير 2012

خبير استراتيجي

خبير استراتيجي: لا خطر اسرائيلي على مصر بعد اقتحام سفارتها

خبير استراتيجي: لا خطر اسرائيلي على مصر بعد اقتحام سفارتها اضغط للتكبير
اقتحام المتظاهرين لسفارة اسرائيل رد على عجرفها
9/10/2011 12:44:00 AM
كتب - أحمد الشمسي:
أكد اللواء الدكتور سامح أبوهشيمة، الخبير الإستراتيجي، أن ما حدث من محاولة اقتحام المتظاهرين لمقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة، هو تعبير شعبي عن الاعتراض المصري على اعتداءت اسرائيل على الحدود المصرية.
وقال أبوهشيمة، في تصريحات خاصة لموقع ''مصراوي''، ''لا خطر اسرائيلي على مصر بعد اقتحام سفارتها لأنها تتعامل مع الحوادث المتعلقة بمصر بأسلوب ضغط النفس وذلك حفاظًا على اتفاقية السلام المبرمة بين الجانبين، خاصة وأنها خرجت بمكاسب من ذلك التوقيع''.
وأضاف الخبير الاستراتيجي أن الذي حدث له مستويين ''المستوى الأول يتمثل في مراكز البحث الاسرائيلية التي لديها علم بأن الشعب المصري يرى ظلمًا في العلاقات المصرية الاسرائيلية.. خاصة بعد التعامل الدبلوماسي معها والاتفاقيات التي كانت بين البلدين منذ تولي النظام السابق حكم البلاد''.. موضحًا أن ما حدث رسالة شعبية مصرية للتعبير عن غضبه من استشهاد الجنواد المصريين على الحدود.
وأضاف ''أما على المستوى الرسمي.. فاسرائيل تعلم جيدًأ أن القائمين على نظام الحكم فى مصر حاليا يهمهم تماما الحفاظ على العلاقات الموجودة حاليًا بين الدولتين، وبطبيعة الحال سيقابل هذا بنوع من ضغط النفس أيضا''
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية