الجمعة، 20 يوليو 2012

تعاون اماراتي اسباني يستثمر 5 مليارات دولار في الطاقة الشمسية

تعاون اماراتي اسباني يستثمر 5 مليارات دولار في الطاقة الشمسية

تعاون اماراتي اسباني يستثمر 5 مليارات دولار في الطاقة الشمسية
افاد انريكي سنداجورتا رئيس شركة توريسول انرجي المشروع المشترك بين سينير الاسبانية ومصدر الإماراتية ان الشركة تعتزم استثمار ما يصل الى خمسة مليارات دولار في الاجل القصير لبناء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية المركزة في اسبانيا والولايات المتحدة والشرق الاوسط بين سنداجورتا ان الشركة تهدف لإضافة 6000 ميغاوات خلال السنوات الثلاثة المقبلة
وان احدى المحطات ربما تشيد في ابوظبي في الامارات العربية المتحدة وصرح خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل في ابوظبي نطور مجموعة من المشروعات في اسبانيا والولايات المتحدة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاستثمارات تتراوح بين 3.5 وخمسة مليارات دولار.

بين سنداجورتا ان الشركة متفائلة بشأن الحصول على التمويل للمشروعات المقبلة رغم الظروف الصعبة في السوق واضاف انه تمول البنوك الاجنبية محطات الطاقة الشمسة لانها تتيح تدفقات نقدية مستقرة.

وتمتلك سينير حصة 60 في المئة في توريسول انرجي بينما تمتلك شركة مصدر للطاقة النظيفة 40 في المئة وقامت توريسول في وقت سابق من الشهر الجاري بربط محطتين جديدتين للطاقة الشمسية بطاقة 50 ميغاوات في اسبانيا بالشبكة ومن المتوقع ان تنتج المحطتان 160 جيجاوات ساعة من الكهرباء سنويا وتتطلع ابوظبي لتوفير سبعة بالمئة من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2020.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية