الجمعة، 20 يوليو 2012

الطاقة الشمسية في الهند



الطاقة الشمسية في الهند
تعتبرالطاقة الشمسية احد مصادر الطاقة النظيفة لكن في هذا الجزء القاحل من شمال غربي الهند يمكن ان تكون مصدرا باليا فكل خمسة ايام تقريبا وفي تزاوج بين الاساليب البدائية والتكنولوجيا المتقدمة يقوم العاملون باستخدام مماسح ذات مقابض طويلة لتنظيف الواح شمسية يبلغ عددها 36.000 في محطة لتوليد الطاقة الشمسية مساحتها 36.000 فدان تديرها شركة ازور باور ويعد هذا الموقع احد اكبر الامثلة على خطة الهند الطموحة لتوظيف الطاقة الشمسية
بهدف المساعدة في تحديث شبكة الكهرباء الوطنية الضعيفة والتقليل من الاعتماد على مصانع الطاقة المستمدة من الفحم  عقدت شركة ازور باور اتفاقا من اجل تزويد احدى شركات الكهرباء الحكومية بكهرباء مولدة بالطاقة الشمسية وتوقع اندربريت وادهوا الرئيس التنفيذي لشركة ازور انه في غضون بضع سنوات ربما تدخل الطاقة الشمسية في منافسة من حيث السعر مع الطاقة الكهربائية التقليدية في الهند وقال ستستمر كفاءة تكنولوجيا الطاقة الشمسية في الازدياد ومع زيادة الطلب على الطاقة الشمسية ستستمر التكلفة في الانخفاض.

قبل عامين قال صناع السياسة في الهند انهم بحلول عام 2020 سيزيدون بشكل هائل حجم استخدام الطاقة الشمسية من عدم استخدامها تقريبا الى استخدام 20.000 ميغاواط وهو القدر الكافي من الكهرباء لإنارة نحو 15 مليون منزل حديث في اميركا اثناء ساعات النهار وقتما تكون الالواح الشمسية على اقصى درجة من الفعالية.

صرح كثير من المحللين إن ذلك هدف يصعب تحقيقه لكن بدا المشككون يغيرون موقفهم تزود عشرات الشركات المتخصصة في انتاج الطاقة الشمسية مثل ازور بفضل الاعانات الحكومية والانخفاض الحاد في السعر العالمي للألواح الشمسية مناطق شمال غربي الهند ومن بينها هذه القرية التي يبلغ تعداد سكانها 2000 نسمة  بألواح شمسية.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية