الجمعة، 20 يوليو 2012

اطلاق قطارات الطاقة الشمسية في بلجيكا الغائمة

اطلاق قطارات الطاقة الشمسية في بلجيكا الغائمة


اطلاق قطارات الطاقة الشمسية في بلجيكا الغائمة
تسمى القطارات بالفعل بانها وسيلة نظيفة جدا من وسائل النقل لكن الركاب البلجيكيين يمكنهم الآن ان يفخروا بقطارات تعمل جزئيا بالطاقة الشمسية  وتولى كونسورتيوم من القطاعين العام والخاص يشمل شركة انفرابل التي تدير السكك الحديدية البلجيكية وشركة انفينيتي لتطوير الطاقة الشمسية تركيب 16 الف لوح شمسي على سقف نفق طوله 4. 3 كيلومتر بين انتويرب والحدود الهولندية وهو ما يكفي لإنتاج كهرباء تحرك اربعة آلاف قطار سنويا.
والامر المميز في هذا المشروع المصمم لينتج 3.3 جيجاوات ساعة سنويا هو ان الكهرباء المولدة منه لا تدخل في شبكة الكهرباء العامة لكنها تستخدم في تسيير القطارات مباشرة وقال يورجين فان دام ان الطقس السيئ جزء من الحسابات وانه ما زال يتوقع 900 ساعة من الشمس في المتوسط سنويا.

وتقول انفينيتي انها ستستطيع عن طريق تفادي الوسيط 'الشركة المشغلة للشبكة توفير الكهرباء بتكلفة ارخص بنسبة 30 في المائة وتستفيد انفرابل ببيع الكهرباء بسعر اقل لزبائنها ومن بينهم السكك الحديدية البلجيكية وشركة تاليس الخاصة المشغلة للقطارات السريعة.

وتقول انفينيتي ان الالواح الشمسية المستخدمة في المشروع صنعتها شركة جينكو سولار الصينية التي قالت انها قدمت عطاء افضل من المنافسين الاوروبيين وفيما يتعلق بسطوع الشمس ما زال موسم الصيف هذا العام مخيبا للآمال حتى بالمعايير البلجيكية اذ امطرت السماء 20 يوما خلال تموز يوليو وثمانية ايام من آب اغسطس حتى الآن حسب بيانات مؤسسة الارصاد الملكية البلجيكية.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية