الجمعة، 20 يوليو 2012

الامارات تستضيف افتتاح كاس العالم للسباحة

الامارات تستضيف افتتاح كاس العالم للسباحة


الامارات تستضيف افتتاح كاس العالم للسباحة
كشفت شركة اعمار العقارية مطور برج خليفة عن ان البرج الذي يعد اطول ناطحة سحاب في العالم يعمل على الاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية لتلبية معظم متطلبات سكانه من المياه الساخنة من خلال تسخين 140 الف ليتر مياه بالطاقة الشمسية كل يوم في برج خليفة و ذكرت في بيان لها ان البرج يستخدم

الواح الطاقة الشمسية لتسخين 140 الف لتر من المياه يوميا ليتم توزيعها على الوحدات السكنية والتجارية ضمن البرج مؤكدا ان تقنية تسخين 140 الف ليتر مياه بالطاقة الشمسية كل يوم في برج خليفة تساعد في توفير نحو 3200 كيلوواط من الكهرباء يوميا او 690 ميغاواط ساعة كل سنة .

وقال العضو المنتدب لشركة اعمار العقارية في الدولة احمد المطروشي ان مبادرة الطاقة الحرارية في برج خليفة تعكس مدى التزام اعمار بدعم اهداف التنمية المستدامة التي تسعى حكومة دبي الى ايجادها واضاف ان مبادرات الحد من استهلاك الطاقة لاسيما من خلال استخدام الموارد المتجددة تعد خطوة مهمة بالنسبة لعمليات التطوير المستدام مبينا ان برج خليفة ومن خلال الاستفادة من الطاقة الشمسية يرسي انموذجا يقتدى به في مجال مشروعات التطوير الحضري التي تستفيد باحسن صورة ممكنة من تقنيات الطاقة المتوافقة مع شروط السلامة البيئية .

بناء على تسخين 140 الف ليتر مياه بالطاقة الشمسية كل يوم في برج خليفة قال جون اوين من شركة SOLE UAE للانظمة الشمسية التي ركبت وشغلت نظام التسخين بالطاقة الشمسية ان برج خليفة يعتبر فرصة استثنائية للاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية لتلبية احتياجات سكان البرج من المياه الساخنة مشيرا الى ان هذه التقنية توفر مزايا مهمة منها خفض تكاليف استهلاك الطاقة للبرج ولمزود الخدمات الحكومية علاوة على التقليل من مستويات التلوث ما يترك اثرا بيئيا إيجابيا.

تسخين 140 الف ليتر مياه بالطاقة الشمسية كل يوم في برج خليفة يحدث من خلال عمل الالواح الشمسية في برج خليفة على تجميع الطاقة الشمسية عوضا من تقنيات توليد الكهرباء باستخدام النظم الفوتوفولتية وتقع الالواح على مبنى المكاتب الملحق بالبرج ويصل عددها 378 لوحا مساحة كل منها 2.7 متر مربع بمقدورها تسخين 140 الف لتر خلال سبع ساعات فقط من التعرض للاشعة الشمسية طوال النهار.

لا يقتصر على تسخين 140 الف ليتر مياه بالطاقة الشمسية كل يوم في برج خليفة لاكن ايضا يستفيد برج خليفة من العديد من الاجراءات التي يجري اتباعها للحد من هدر موارد الطاقة والمياه حيث يتم تجميع الماء المتكثف من أنظمة التكييف في البرج لتبريد مياه الشرب التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي ويتم بعد ذلك تجميع الماء المتكثف في خزان كبير لاستخدامه في عمليات ري الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالبرج وسيوفر النظام عند تشغيله نحو 15 مليون غالون من المياه سنويا .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية