الجمعة، 20 يوليو 2012

محافظ المنيا يضع حجر أساس مصنع لتدوير القمامة يحول الغاز إلى كهرباء


اللواء سراج الروبى محافظ المنيا 
 اللواء سراج الروبى محافظ المنيا


وضع اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، حجر الأساس لبدء إجراءات إنشاء أول مصنع على مستوى الجمهورية والتاسع على مستوى العالم، يعتمد على تكنولوجيا معالجة النفايات البلدية الصلبة والطبية وتحويلها إلى الغاز، ومنها إلى توليد الطاقة الكهربائية، ومن المقرر بدء التشغيل خلال مدة أقصاها عام بطاقة قدرها 600 طن مخلفات صلبة و5 أطنان من المخلفات الطبية يومياً، بتكلفة إجمالية قدرها خمسة مليارات جنية مصرى، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل.

وقال المحافظ، إن المصنع يمثل نقلة حضارية، حيث يهدف إلى التخلص من النفايات الخطرة ( الصلبة- الطبية) بشكل آمن دون أية انبعاثات تضر بالبيئة، مؤكدا أنه تمت مراجعة وإنهاء كافة العقود والأوراق الخاصة بالمشروع من الناحية القانونية، لضمان سرعة التنفيذ فورا، موضحا أن العقد المبرم مع الشركة المنفذة يهدف إلى تخصيص حصة للمحافظة من بيع الكهرباء الناتجة من عملية تشغيل المصنع، بنسبة تصل إلى 10%، وهو ما يحقق ربحية للمحافظة تصل من 5 إلى 10 ملايين جنيه شهريا، مؤكدا على أنه تم الاتفاق مع إدارة المشروع، على قيام المحافظة بالمشاركة فى عمليات توزيع الكهرباء المنتجة، والتى ستصل من 100 ميجاوات إلى 200 ميجاوات / ساعة، حيث سيتم توزيع بعض الكميات المنتجة على المصانع والمنشآت المتواجدة بالمنطقة الصناعية.

وأشار محافظ المنيا، إلى أنه تم اختيار أرض المصنع بمنطقة شرق النيل بمدينة المنيا، بسبب وقوع الأرض فى منطقة متوسطة بين مراكز المحافظة، لافتا إلى أن إجمالى المخلفات الموجودة بمدينة المنيا تبلغ 300 طن يومى وهو ما يمثل 50% من احتياج المصنع للعمل، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الأرض بنظام حق الانتفاع لمدة 35 عاما، يعود المصنع بما به من منشآت وآلات وأدوات ولن تتحمل ميزانية المحافظة أى تكلفة مقابل إنشائه.

وقال محمد توفيق الشريك فى المشروع، إن المصنع هو الأول بمصر، مضيفا أنه سيتم إرسال 255 من نسبة العمالة المختارة للعمل بالمصنع للسفر إلى ألمانيا لمدة تتراوح بين الـ6 أشهر إلى عام، للتدريب على إدارة المصنع بشكل يحقق الفائدة القصوى منه.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية