الجمعة، 20 يوليو 2012

Solar Ship الكندية تخترع طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

Solar Ship الكندية تخترع طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

Solar Ship الكندية تخترع طائرة تعمل بالطاقة الشمسية
حدثت شركة سولار شيب Solar Ship الكندية طائرة  تعمل بالطاقة الشمسية وغاز الهليوم لذا فهي نموذج لمركبة صديقة للبيئة كونها تقلل من انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون تتشكل الطائرة شكل حرف V مثبت باسفل كل جناح من اجنحتها كابينة يوجد على يسار ويمين الكابينة دفتين او مخزنين لتوجيه الطائرة من خلالهما وتعتبر Solar Ship اقل واخف وزنا من الطائرة التقليدية ولكنها ليست اقل وزنا من الهواء ومن مميزات هذا النوع من الطائرات انها تحتاج الى ممر اقلاع طوله 100 متر فقط اي اقل من طول المهبط الخاص بالطائرة التقليدية فضلا عن انه لا يستلزم ان يكون مهبط الطائرة من الاسفلت

ويعد هذا النموذج من الطائرات مناسبا تماما لمواجهة الكوارث ونقل البضائع وجهود الاغاثة او الامدادات الطبية والغذائية للمواقع البعيدة النائية والمتضررة من جراء الكوارث الطبيعية والبحوث الميدانية والمواقع العسكرية وغيرها من الاماكن التي يصعب الوصول اليها سريعا بالطائرات الاخرى والهبوط فيها حيث تحتاج لممرات وظروف خاصة.

ويمكن للطائرة حمل بضائع يبلغ وزنها 1000 كيلوجرام والتحليق لمسافة قرابة 1000 كيلومتر يشار الى انه لدى الشركة التي تتخذ من مقاطعة اونتاريو الكندية مقرا لها اسطول من هذه الطائرات بثلاث احجام .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لذى ناشريها ،ممنوع النقل بدون تصريح أو ذكر للمصدر . Privacy-Policy | إتفاقية الإستخدام

إن جميع المواد الموجودة في الموقع تعبر عن آراء كتابها ولاتعبر عن رأي الموقع لذلك لايتحمل الموقع أي مسؤوليات تجاهها

هذا قالب المهندس عبدالرحمن احمد وهذه حقوق ملكية فكرية